منة شلبى: المخرج وليس تامر حسنى سبب حماسى لفيلم «نور عينى»

  • حوار‎
  • 02:03 مساءً - 15 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
منة شلبى
صورة 2 / 2:
منة شلبى

تعانى منة شلبى هذه الأيام من «خضة» بسبب ردود فعل بعض أصدقائها وجمهورها على دورها فى فيلم « نور عينى» الذى تقدم من خلاله دور «سارة» الفتاة الكفيفة فى تجربة جديدة وتحدٍ مختلف لم تعشه أيضاً. منة اعتبرت دور «سارة» مغامرة تمثيلية هدفها التنويع.
تفاصيل عديدة ومختلفة عاشتها منة شلبى فى هذه التجربة، وهو ما تحاول الكشف عنه فى هذا الحوار:
■ ما شعورك تجاه الفيلم الآن؟
- مخضوضة.. بسبب رد فعل الجمهور الذى بدا يستوقفنى ويعبر لى عن إعجابه الشديد بالدور، كما أننى تلقيت أيضاً ردود فعل جيدة من زملاء هنأونى على أدائى مثل أحمد السقا و أحمد عز وآخرين، أما أفضل رد فعل فكان من والدى ووالدتى وأبناء أشقائى الذين أعتبرهم مثل أبنائى وأثق فى آرائهم وأكدوا لى أنهم سعداء بالفيلم. لذا أعتقد أن معظم ردود الفعل كانت إيجابية وهذا انعكس على الإيرادات. لكنى بصراحة لم أقل لنفسى «برافو» عن تجربة «نور عينى» حتى الآن.
■ وهل تعتقدين أن هذا الفيلم مغامرة بالنسبة لك؟
- أكيد.. لأننى لم أقدم مع السبكى سوى « كلم ماما» فى بداياتى ولم نتعاون بعد ذلك، لأن نوعية أفلامه تختلف عن الأفلام التى أقدمها. والموقف نفسه يتكرر مع تامر حسنى. لكنى تحمست للعمل من أجل المخرج وائل إحسان الذى كنت أريد التعاون معه وأرى أنه مخرج متميز يقدم أفلاماً تدخل القلب مباشرة.
■ أى أن حماسك لوائل كان سابقاً على حماسك للورق؟
- بصراحة آه.. لأننى مقتنعة بأن المخرج المتميز يستطيع أن يختار ورقاً جيداً والمخرج متوسط الموهبة لا يصنع من الورق الجيد فيلماً متميزاً.
■ لم يكن لحماسك إذن علاقة بتامر حسنى؟
- مع احترامى لأى ممثل فأنا لا أركز حماسى على البطل. تامر ذكى ودائماً يطور نفسه، لكن الدور وإحساسى به قد يتحكمان فى مشاعرى تجاه أى عمل.
■ هل كانت لك طقوس خاصة فى التحضير لشخصية «سارة»؟
- ذهبت إلى جمعية مكفوفين وتعرفت على شخصيات وبدأت اكتشاف مفاتيح الشخصية، كما إننى تعرفت على تفاصيل أخرى من خلال صديقة كفيفة علمتنى كيف أسمع وكيف أكتب وكيف أسير وحدى وكيف أستخدم الموبايل.
■ لماذا قررت الظهور دون ماكياج؟
- لأنه أكثر شكل مناسب للفتاة الكفيفة. وبشكل شخصى أفضل أن أعيش حياتى الطبيعية دون ماكياج لأننى أرى أن الشكل الطبيعى أقرب إلى قلب الجمهور. وعندما قرأت شخصية «سارة» وجدت أنها فتاة بريئة ومن الأفضل لها أن تظهر دون ماكياج.
■ توقعنا أن يكون مشهد الإبصار فى الفيلم «ماستر سين» لكنه بصراحة خرج دون المستوى؟
- هذا المشهد بالتحديد كنت أعتبره «ماستر سين» وكنت أريد أن أقدمه فى أفضل صورة. وعندما صورته أول مرة لم أكن راضية إطلاقاً وبكيت فى الكواليس واضطر المخرج وائل إحسان والمنتج محمد السبكى إلى إعادته حتى خرج بصورة أفضل مما كان عليه.



تعليقات