علا غانم: أنا ممثلة جريئة و لست ممثلة إغراء

  • حوار‎
  • 08:17 مساءً - 21 يوليو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
علا غانم
صورة 2 / 2:
علا غانم

تشارك الفنانة علا غانم في مسلسلين على شاشة رمضان هذا العام الاول « بابا نور» التي تؤكد انها تخوض فيه تجربة جديدة تماما عليها، حيث تقدم شخصيتين في المسلسل والثاني هو « العار وبعد» الذي يعيد تقديم فيلم «العار» برؤية جديدة .. علا غانم تتحدث معنا عن اسرار العملين ودورها في كل منهما وحقيقة الرقص الذي اجبرت عليه والمنافسة مع بقية نجمات رمضان والسينما التي اجلتها الان تماما وموقف زوجها من ادوارها الجريئة والتصنيف الذي ترفضه، وغيرها من الاعترافات الصريحة في حوارنا التالي معها:

• تشاركين في عملين يعرضان على شاشة رمضان هذا العام هما «بابا نور» و«العار وبعد» هل ترين الامر في مصلحتك؟
ــــ رغم إنني كنت أفضل التواجد من خلال عمل واحد لكن عندما تأتيني كفنانة ادوار جيدة في التوقيت نفسه لا يمكن ان ارفضها، خاصة انه من الممكن ان اظل فترة طويلة من دون تمثيل عندما لا اجد دورا يعجبني، وزاد من حماسي لتقديم المسلسلين انني اصلا كنت غائبة عن دراما رمضان منذ عامين، كما انني اقدم في كل مسلسل شخصية مختلفة تماما عن الاخرى، وبالتالي لن يكون هناك اي ضرر بالنسبة لي من عرض العملين معا.
شخصيتان مختلفتان
• نبدأ من مسلسل «بابا نور» الذي تشاركين حسين فهمي بطولته ما الذي حمسك له؟
ـــ عندما جاءني هذا المسلسل شعرت بخوف اولا لأنني سأعمل امام فنان كبير مثل حسين فهمي، وثانيا لانني سأقدم لاول مرة شخصيتين في عمل واحد، الاولى «لولا» سكرتيرة حسين فهمي القيادي بحزب سياسي، والثانية «روح» وهي فتاة اسكندرانية تعيش في ضواحي العجمي .. والشخصيتان مختلفتان تماما لأن الأولى فتاة محترمة وبنت ناس جدا، والثانية عكس ذلك وتربيت في الشارع وهذا الخوف نفسه هو الذي جعلني اشعر بتحد وأقرر قبول العمل وانا متلهفة على عرضه ومعرفة رأي الناس فيه.
• في المسلسل الاخر «العار وبعد» تعيدون تقديم فيلم « العار» فما هو الجديد الذي تقدمونه؟
ـــ لو لم اشعر ان هناك معالجة جديدة ما كنت قبلت المشاركة في العمل لأنني لا يمكن ان اشارك في مسلسل يكرر احداث فيلم بشكل اطول فقط ،وانما في مسلسل «العار وبعد» نقدم معالجة مختلفة عن الفيلم، وهي ماذا لو اكتشف الاخوة الثلاثة ان والدهم كان متزوجا من امرأة أخرى؟ وأيضا ماذا لو لم تغرق البضاعة؟ فمن خلال السؤالين يتم طرح احداث جديدة.

زوجة سرية

• ماذا عن دورك؟
ـــ ألعب شخصية «نعمة»، الزوجة السرية في حياة الاب تاجر المخدرات، وانا الوحيدة التي تعرف طبيعة عمل والدهم وأماكن تخزين بضاعته، وهو دور جديد تماما ولم يكن له وجود في الفيلم ويبدأ ظهوري في الحلقة السابعة من أحداث المسلسل.
• وما الذي حمسك لهذه الشخصية؟
ـــ الشخصية مختلفة جدا عن كل ما قدمته خلال مشواري الفني، فلأول مرة اقدم شخصية بنت الحارة، ولم أتصور أنني من الممكن أن يتم ترشيحي لها، ولذلك اشعر انها تحد جديد واتمنى ان اكون مقنعة للجمهور فيها.
• وإلى أين وصلتم في تصوير المسلسل؟
ـــ يتبقي لنا شهر على اقصى تقدير بين التصوير الداخلي والخارجي، كما يتبقى لنا تصوير بعض المشاهد في البحر بمنطقة «العين السخنة» ولكنها ستكون في النهاية.

خارج المقارنة

• كيف ترين المقارنة التي ستعقد بين نجوم الفيلم الكبار امثال حسين فهمي و نور الشريف و محمود عبدالعزيز و نوراوبينكم كجيل جديد؟
ــــ أنا خارج هذه المقارنة لانني كما قلت اقدم شخصية جديدة لا اصل لها في الفيلم، ولا اعتقد أن أيا من نجوم المسلسل يحبون عقد مثل هذه المقارنة مع فنانين كبار، ثم ان هناك فرقا كبيرا بين الفيلم الذي لم يزد عن ساعتين والمسلسل الذي تزيد عدد ساعاته على الـ21، وبالتالي فالشخصيات والاحداث فيها اختلافات ولذلك فلا يجب اجراء مثل هذه المقارنة.
• الشخصية التي تلعبينها بها بعض الشر الا تخشين من عدم تعاطف الجمهور معك؟
ـــ رغم أن البعض سيراها بالفعل شخصية شريرة واستغلالية عندما تطالب بنصيبها في الميراث، لكن هذا حقها شرعا وليس استغلالا، ولذلك فالافعال التي قد يراها البعض شرا او استغلالا كلها مبررة في احداث المسلسل، ولن تفقدني تعاطف الجمهور.

رقصة مثيرة

• تردد أن مخرجة العمل شيرين عادل اجبرتك على تقديم رقصة مثيرة في المسلسل؟
ـــــ لا يوجد احد يجبر ممثل على تقديم مشهد الا اذا كان الممثل مقتنعا به، لسبب بسيط هو انني لو لم اكن مقتنعة لا يمكن ان اجيد المشهد، وانا علاقتي بشيرين عادل طيبة ولم يحدث ان اجبرتني على اي مشهد كما يردد البعض.
• هل تعتبرين نفسك في منافسة مع بقية نجمات رمضان؟
ـــ الدراما تختلف عن السينما، فالمنافسة على شاشة رمضان ليست بين النجوم وانما بين المسلسلات نفسها لان الدراما تعتمد على الجماعية اكثر من السينما ولذلك اتمنى النجاح للمسلسلين، خاصة وسط زحام الدراما في رمضان.
• تردد انه عرض عليك بطولة فوازير لرمضان ورفضت فهل هذا صحيح؟
ــــ لا لم تعرض عليّ بطولة فوازير وحتى ان عرضت عليّ فأنا لا افكر في تقديمها، لان ما تركته نيللي و شيريهانمن نجاح ضخم في تلك التجربة سيظل عائقا امام نجاح اي فنانة تخوض التجربة.
• ما هو جديدك سينمائيا؟
ــــ أجلت قراءة كل السيناريوهات المعروضة عليّ إلى ما بعد انتهائي من تصوير المسلسلين أولا.
• البعض يصنفك في السينما كنجمة اغراء فهل توافقين على هذا التصنيف؟
ـــ أفضل أكثر أن يقولوا عني انني نجمة جريئة في اختياراتها لا نجمة اغراء، لانني وان كنت ناجحة في هذا اللون فإنني لم احصر نفسي فيه، كما ان الادوار الجريئة التي اقدمها ليست قاصرة على الاغراء فقط.

خلافات مصطنعة

• إلى أين وصلت خلافاتك مع غاده عبدالرازق؟
ــــ خلافاتي معها صنعتها بعض صحف الاثارة عندما حاولت ان تجرنا الى حرب كلامية بسبب المنافسة على من قدمت دور المرأة السحاقية افضل من الاخرى، لكنني لم انجر الى تلك المحاولات ولم اهاجمها، واي شيء نشر على لساني ضدها غير صحيح، فانا اركز على ادواري فقط، ولا احب ان ادخل في معارك مع زميلاتي.
• ألا يغضب زوجك من بعض ادوارك الجريئة؟
ــــ زوجي إنسان واع ويعرف ان ما نقدمه من مشاهد جريئة هو مجرد تمثيل امام الكاميرا، ولذلك فهو لا يضع لي شروطا في ما اقدم من ادوار، بالعكس انا التي أسأله عن رأيه في الادوار التي تأتيني، وايضا بناتي يشاهدن اعمالي ولا توجد مشكلة لانني اريد ان يكبرن وهن يدركن ما يحدث حولهن في المجتمع.

وصلات



تعليقات