أحمد مكي رمى ''إفيه'' على احمد السقا فى ''طير انت ''..وصالحه فى ''لا تراجع ولا استسلام''

  • خبر
  • 05:12 مساءً - 2 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أحمد مكي
صورة 2 / 2:
أحمد السقا

لو كنت ممن شاهدوا فيلم « طير إنت» ل أحمد مكي بالتأكيد لن تنسي إفيه «إنه لا يموت..إنه يذكرني بإبراهيم الأبيض» الذي ألقاه الكاتب الساخر عمر طاهر مؤلف الفيلم علي لسان بعض أبطاله. بالطبع يجب أن تكون قد شاهدت فيلم « إبراهيم الأبيض» في البداية لكي تتمكن من فهم الإفيه ولتكتشف أنه من أحلي إفيهات الفيلم وبالطبع أكثرها طزاجة لأن فيلم «إبراهيم الأبيض» الذي قام ببطولته أحمد السقا كان يعرض في نفس الموسم الذي عرض فيه فيلم «طيرإنت» وهو موسم الصيف الماضي فبدا الإفيه وكأنه لسة خارج من الفرن حالا

أحمد مكي كان يجسد في هذا المشهد دور رجل هندي يحاول أن ينقذ حبيبته «دنيا سمير غانم» من الأشرار فيتعرض لمضايقات عديدة ومحاولات للقتل لكنه في كل مرة ينجو منها لدرجة أدهشت أعداءه فخرجوا عن شعورهم وشبهوه بإبراهيم الأبيض! علي أساس أن المنطق بيقول إن «إبراهيم الأبيض» كان لازم يموت من أول مشهد في الفيلم، فلا يوجد إنسان طبيعي - أو حتي غير طبيعي- يمكنه أن يتحمل كل هذه السخافات والاعتداءات ومحاولات القتل والتدمير المستمرة ويظل بعدها علي قيد الحياة. ده لو سوبر مان كان زمانه مات من بدري! وهو الأمر الذي جعل لقطة أحمد مكي كوميدية وصادقة، لكن يبدو أنها تسببت في حرج لأحمد مكي فقرر «يصالح» السقا في أحد مشاهد فيلمه الجديد « لا تراجع ولا استسلام» ولكن علي طريقته الخاصة.

أحمد مكي تحدث هذه المرة عن أحمد السقا بشكل واضح ومباشر فوصفه بأنه طيب وجدع وابن بلد في المشهد الذي يبدأ بمحاولة تدريب «حزلئوم» -مكي- علي قيادة السيارات علي يد أشهر مصمم معارك ومشاهد مطاردات السيارات في مصر وهو عمرو ماكجيفر، الذي ظهر في الفيلم بشخصيته الحقيقية. حيث يجلس «حزلئوم» بجوار «ماكجيفر» في السيارة ويسأله إن كان بيشوف الفنانين في الحقيقة ولا لأ، ويطلب منه أرقام بعض النجوم، ثم يسأله تحديدا عن أحمد السقا ويخبره بأنه بيسمع إنه طيب وابن بلد وجدع فيرد عليه «ماكجيفر» بالإيجاب. وهي الرسالة التي نجح أحمد مكي في توصيلها لزميله بعد «تضفيرها» ضمن أحداث الفيلم دون أن تبدو وكأنها مقحمة علي الأحداث تماما كما فعلها في فيلمه السابق «طير إنت".



تعليقات