منى واصف: ''باب الحارة'' وراء حب العرب للدراما التركية

  • خبر
  • 03:32 مساءً - 8 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:
منى واصف

أرجعت الفنانة السورية القديرة منى واصف النجاح الكبير للدراما التركية في الوطن العربي إلى اعتمادها الأساسي على اللهجة السورية؛ التي زاد حب الجماهير العربية لها بعد عرض مسلسل " باب الحارة" على MBC.
وفيما أكدت أنها ما زالت مستمرة في الجزء الخامس والأخير من " باب الحارة"، رفضت كشف أية تفاصيل عن دورها في المسلسل.وقالت منى واصف، التي تجسد دور أم جوزيف بباب الحارة: سأترك للشخصية التي أمثلها في المسلسل أن تتكلم عن نفسها بما فيها التفاصيل، ودوري جزء من المسلسل الذي تنتظره الجماهير بشغف خلال شهر رمضان.
وأضافت منى واصف -في تصريح لـmbc.net- أنه قد يكون مسلسل باب الحارة من حبب الناس في اللهجة السورية وجعل المسلسلات التركية تلاقي نسبة مشاهدة عالية في العالم العربي، ولكن يجب أن لا نظلم عشرات الأعمال السورية الأخرى ك ليالي الصالحية، و أهل الراية، كوم حجر، أخوة التراب وغيرها كثير. وعن سر نجاح وجماهيرية باب الحارة قالت: إذا كان القائمون عليه لا يعرفون سر نجاحه، فكيف لي أنا أن أعرف؟وأضافت أنّ مسلسل باب الحارة من الدراما السورية التي حققت النجاح على مختلف الأصعدة، بعد خمسين عاما على بدايتها، لأنها انطلقت من الواقع ولامست مشاكله، بل غاصت فيها لتعمل على معالجتها.

وحول الدراما المصرية قالت منى واصف: لا نستطيع أن ننكر نجاحات الدراما المصرية التي حققتها وما زالت، مع أني ضد أن يكون المسلسل مفصلا على قياس البطل؛ لأن ذلك يؤدي للفشل، مشيرة إلى أنها مثلت في الدراما المصرية في أكثر من عمل، ك الرسالة، و عقبة بن نافع، وغيرهما.وأكدت أنها ليست ضد مشاركة الفنانين السوريين في الدراما المصرية، خاصة وأنهم يذهبون إلى مصر نجوما ك تيم الحسن و جمال سليمان و سلاف فواخرجي والمخرج حاتم علي وغيرهم.



تعليقات