أشرف عبد الباقي: ''مش ألف ليلة وليلة'' فشل

  • حوار‎
  • 11:33 صباحًا - 29 سبتمبر 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
أشرف عبدالباقي
صورة 2 / 4:
أشرف عبدالباقي
صورة 3 / 4:
أشرف عبدالباقي
صورة 4 / 4:
أشرف عبدالباقي

التقت "إيلاف" أشرف عبد الباقيالذي تحدَّث عن مسلسله الأخير " مش ألف ليلة وليلة" واستكمال حلقات مسلسل السيت كوم " راجل وست ستات".

القاهرة: أكَّد الفنان، أشرف عبد الباقي، أنَّ مسلسله "مش ألف ليلة وليلة" الذي عرض خلال رمضان تعرَّض لظلم كبير بسبب توقيت عرضه السيء، لاسيما وأنَّه عرض على الفضائيَّة المصريَّة فحسب، مشدِّدًا على أنَّه لا يعتبر أنَّ المسلسل قد عرض حتَّى الآن.

وقال أشرف في حواره مع "إيلاف" أنَّ الجزء الجديد من مسلسل "راجل وست ستات" حظا بميعاد عرض متمِّيز، كما كانت تتم إعادته أكثر من مرَّة، موضحًا أنَّ مواعيد العرض تتحكم إلى حدٍ كبيرٍ في نجاح العمل، خصوصًا وأنَّ كان هناك العديد من الأعمال المتميِّزة الَّتي تعرض في نفس التوقيت.

على الرغم من تحمسك لبطولة مسلسل "مش ألف ليلة وليلة" إلاَّ أنَّه لم يحقِّق النَّجاح المطلوب لدى عرضه ولم يشعر به الجمهور؟
المسلسل عرض حصريًّا على القناة الفضائيَّة المصريَّة وفي توقيت سيء جدًّا عند الرابعة بعد الظهر من كل يوم، ولم تتم إعادة المسلسل ليلاً، وهذا الميعاد الذي عرض فيه لا أحد تقريبًا يشاهد فيه التليفزيون، لأنَّه وقت العودة من العمل وتحضير الطعام بالنسبة لربَّات البيوت، كذلك لم يأخذ المسلسل حقَّه في الدعايا سواء على شاشة التليفزيون أو في لافتات الطرق الَّتي تمَّ تعلقيها للدعايا للمسلسلات، فمن المنطقي أنّْ لا يحظى العمل بأيَّة نسب مشاهدة على الرغم من تميُّزه، ولكن أتمنى أنّْ يأخذ العمل حقَّه لدى عرضه بعد رمضان لأنني لا أعتبر المسلسل عرض حتَّى الآن.

كبطل العمل ألم تتحدَّث مع المسؤولين في التليفزيون عن هذا التوقيت السيء؟
تحدَّثت إلى المهندس، أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقال لي أنَّه قرَّر عرض المسلسل في هذا التوقيت حتَّى لا يتم حرقه خلال رمضان، وهذا الكلام غريب جدًّا لأنَّ المسلسل من إنتاج التليفزيون المصري فمن المفترض أنّْ يتم وضعه في مواعيد عرض متميِّزة حتَّى يتمكَّن الجمهور من متابعته.

تردَّد أنَّ الإسقاطات السياسيَّة الَّتي امتلأ بها المسلسل هي السبب وراء مواعيد عرضه السيئة حتَّى لا يراه الجمهور؟
سمعت هذا الكلام أيضًا لكني لا أمتلك دليلاً واحدًا يؤكِّده لأنَّ العمل يناقش الواقع بطريقة كوميديَّة ساخرة، كما أنَّ العمل من إنتاج التليفزيون الرسمي للدولة ولو كان هناك أيَّة اعتراضات لما وافقوا على إنتاجه، بالتأكيد المسؤولين لديهم رغبة في تحقيق أرباح من الأعمال الَّتي ينتجوها ولا يرغبون في إهدار أموالهم.

شخصيَّة شهريار تمَّ تقديمها أكثر من مرَّة على الشاشة الصغيرة، ألم تقلق من ذلك؟
إطلاقًا، لأننا في العمل نقدِّم شهريار بعد التعديل بمعنى ما هو موقفه عندما تنقلب شهرزاد عليه وتتولى هي مقاليد الحكم وتصبح كل الأمور في يدها ولا يوجد في يده أي شيء.

عرض لك أيضًا في رمضان جزء جديد من مسلسل السيت كوم "راجل وست ستات" ما تقييمك لهذا الجزء؟
العمل لا يزال يحقِّق في كل جزء منه نجاحًا أكبر من الجزء السابق له، بدليل أنَّه يحصل على المركز الأوَّل دائمًا في أي استطلاع للرأي حول أفضل مسلسل سيت كوم، وهناك جزء جديد سيتم عرضه خلال شهر أبريل المقبل، ومن المتوقع أنّْ نبدأ في تصوير أجزاء جديدة قريبًا، لكن هذا الأمر متوقف على الورق بالطبع.

لكن تجربة السيت قلَّت كثيرًا هذا العام وكانت عدد مسلسلاتها تعد على أصابع اليد؟
لا أعرف تحديدًا عدد مسلسلات السيت كوم لكن المؤكَّد أنَّ هناك أعمال جيِّدة نجحت في أنّْ تفرض نفسها على المشاهد ومن بينها "راجل وست ستات"، إضافة إلى أنَّ مسلسلات الست كوم تخضع لقانون العرض والطلب بمعنى لو أنَّ المحطَّات الفضائيَّة والمنتجين وجدوا أنَّ العمل ناجح سيطلبون من مؤلف العمل وباقي الأبطال أنّْ يقدموا أجزاءًا جديدةً وهو ما يحدث معنا الآن في "راجل وست ستات".

هل ترى أنَّ غياب سامح حسين أثر على السيت كوم "راجل وست ستات"؟
سامح حسين كانت له إضافته الخاصَّة لكن الحمد لله زيادة جرعة الكوميديا في العمل عوَّضت غيابه والدليل أنَّ المسلسل حقَّق نجاحًا كبيرًا خصوصًا وأننا تجنبنا فكرة إسناد دور "سامح" لشخص آخر لأنَّ هذا الأمر كان سيكون له تأثيرًا سلبيًّا لأنَّ الجمهور ارتبط به جدًّا في شخصيَّة "دولا".

ثمة انتقادات تعرَّضت لها بسبب برنامج "جيل التَّحدي" الذي قدَّمته مؤخرًا؟
في رأيي البرنامج كان ناجحًا جدًّا وحقَّق أهدافه واستطاع أنّْ يصل إلى الجمهور المستهدف منه وهو الأطفال وكنت سعيدًا بتجربته كثيرًا.

يعتبر برنامج "دارك" أنجح برامج أشرف عبد الباقي هل تتفق معي في ذلك؟
لا أستطع أنّْ أقول أنَّه الأنجح لكن ربما لأنَّ الجمهور شاهدني فيه على طبيعتي الشَّخصيَّة وشاهد الضيوف كذلك، لذلك كان البرنامج صادقًا جدًّا وقمت بتسجيل 60 حلقةً منه دفعةً واحدةً قبل بدء عرضه، فقد كانت فكرة متميِّزة جدًّا وأبهرتني جدًّا عندما عرضت عليَّ.

على الرغم من أنَّ بدايتك كانت على خشبة المسرح إلاَّ أنَّك ابتعدت عنه خلال السنوات الأخيرة؟
لست وحدي ولكن غالبيَّة نجوم جيلي لأنَّ المسرح حاليًا يمرُّ بأزمة ويمكن ملاحظة ذلك من خلال عدد المسرحيَّات الَّتي يتم تقديمها كل عام فالعدد بات محدودًا للغاية.

وجديدك؟
لا زالت في أجازة أنتهي منها قريبًا.



تعليقات