عمرو واكد ونادين لبكى سيشاركان بفيلم ايطالى فى مهرجان القاهرة السينمائى

  • خبر
  • 05:00 مساءً - 9 نوفمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
نادين لبكى
صورة 2 / 2:
عمرو واكد

رشح الفيلم اﻻيطالى اﻷب والغريب بطولة عمرو واكد والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكى واليساندرو جاسمان وهو من اخراج ريكى توجا وانتاج 2010 لحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى ، وتدور أحداث الفيلم حول رجل عربى يعيش فى ايطاليا يدعى وليد ويتم التعرف على ديجو رجل ايطالى بأحد مستشفيات ذوى اﻻحتياجات الخاصة حيث أن كليهما لديه طفل يعانى من اﻻعاقة ، ثم تنشأ بينهما علاقة صداقة تحدث تغييرا لكليهما ، وتكشف هذه العلاقة أيضا عن مدى تقارب الثقافتين اﻻوروبية والعربية .
كما سيشارك فى المهرجان فى دورته الرابعة والثلاثين بمختلف أقسامه 8 أفلام ايطالية حديثة من انتاج 2009 و2010 ، ومن بين اﻻفلام فيلم فيزياء الماء the physics of water انتاج 2009 ، بطولة كلاوديو أمندوﻻ و باوﻻ كورتسييلليسى واخراج فليس فارينا ، وتدور أحداث الفيلم حول طفل عمره سبعة أعوام يتوفى والده ويعيش مع والدته ، وبينما تدور اﻻيام يكتشف الطفل اليخاندرو خيانة والدته مع عمه ، ويعلم فى احدى اﻻيام هروب والدته مع عمه فيسعى بجميع الطرق ﻻيقافهم .
كما سيعرض فيلم "الوريث" أو "the heir" إنتاج 2010 من إخراج ميشيل زامبينو وبطولة أليساندر وتريسى تادى تاكيميرى، ويدور حول برونو وهو طبيب فى ميلان يرث منزلاً بعد وفاة والده يقع فى منطقة نائية وسط إيطاليا، ولكن هذا الميراث يعد بمثابة لعنة عليه، عندما يقابل جيرانه المزعجين الوقحين، حيث سيقع فى مصيدة الشك التى تغير حياته إلى الأبد.
ويعرض أيضا فيلم "المغامرة وفساتين الزفاف" أوgambling and wedding dresses" إنتاج عام 2009 إخراج فنسينزو تيراشيانو وبطولة سيرجيو كستليتو ومارتينا جيديك .
وفيلم "صباح الخير يا أمان" good morning Aman"" إنتاج عام 2009 وإخراج كلاوديو نوس وبطولة فاليريو مستاندريا وأنيتا كابريولى وسعيد صبرى وأمين نور.
وفيلم "قبلنى مرة أخرى" أو kiss me again إنتاج عام2009 وإخراج جابرييل موتشينو وبطولة ستيفانو أسورسى وفيتوريا بوتشينى وسابرينا إمباتشياتور، ويتناول الفيلم عدة علاقات إنسانية متشابكة من خلال مجموعة من الأصدقاء يمثلون شريحة من المجتمع الإيطالى بكل متناقضاته.
ومن الأفلام الإيطالية يعرض أيضاً فيلم "الحلم الكبير" أو the big dream إنتاج عام 2009 وإخراج ميشيل بلاسيدو وبطولة ريكاردو سكماريشيو وجاسمين ترينكا ولوكا أرجنتيرو، ويتناول الفيلم حقبة زمنية شهدت فيها القارة الأوروبية جواً من عدم الاستقرار الاجتماعى.
و قد سبق وفاز الفيلم بجائزة "مارسيللو ماسترويانى" و"باسينيتى" وحصل على "شهادة تقدير" بمهرجان البندقية عام 2009، كما رشح لجائزة "الأسد الذهبى" بنفس المهرجان.
ويعرض فيلم "أكثر من حياة" أو "one life two many" إخراج أليساندرو أروناديو، وقصة الفيلم مبنية على تيمة الفرصة والمشيئة الحرة والممكن والمستحيل فى اختيار الإنسان لحياته ورغبته فى تغييرها، والتى أحيانا تصطدم مع الحقيقة غير المتوقعة.
ومن المعروف أنه سوف يشارك فى عضوية لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية لوشيانو سوفينا وهو مدير شركة سينسيتا ومحام أمام المحكمة العليا الإيطالية، ويمتلك مكتبين للمحاماة فى روما وميلانو.



تعليقات