صوت القاهرة تحتفل بذكرى رحيل العندليب

  • خبر
  • 09:47 صباحًا - 21 مارس 2011
  • 1 صورة



عبدالحليم حافظ

تحتفل شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات دائما في ذكرى عمالقة الفن الأصيل، لذا فهي تحتفل في يوم 30 مارس في ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ, حيث أنتجت صوت القاهرة أربع البومات للعندليب وهم: ألبوم "لقاء" ويحتوي على اغاني هل الربيع- ياللي انتي نجوى خيالي- الأصيل الذهبي- أنشودة الحياة- بدلتي الزرقاء والبوم "يامغرمين "ويضم (غني غني- فرحتنا يا هنانا- متصدقيش- حبيبي في عنيه- في سكون الليل- الجدول- أصيل و نخيل- مركب الأحلام) وألبوم "ربما" ويضم (ربما ـ القرنفل- صحبه الورد) و ألبوم "ياللي الهوى خالـك" ويضم (ربيع شاعر- نداء الماضي ـ ياحلو يا أسمر- ياوحشني)
فضلا عن انتاج مسلسل درامي له وهو " أرجوك لا تفهمني بسرعة" ويعتبر هذا المسلسل هو العمل الدرامي الوحيد في حياة العندليب الفنية. كما قامت صوت القاهرة بطرح اسطوانات في الأسواق تحتوي على قصة حياة العندليب، واهم الأحداث التي مر بها في حياته موثقة من شخصيات هامة. حيث تحتوي هذه الاسطوانات على مواقف بين العندليب وعدد من كبار النجوم مثل فايزه احمد، محمد الموجي وغيرهم و كذلك رحلات العلاج التي مر بها فترة مرضه بالصوت والصورة، وقصة الخلاف والصلح التي تمت بين العندليب والفنان فريد الأطرش وهي ايضا بالصوت والصورة، بالاضافة الى تشييع جنازة العندليب.
وتم توزيع هذا التراث الفني على (2 CD) فقط وتم طرحه فعليا في السوق. وتعتبر هذه الاسطوانات بداية لسلسلة رصد أعمال وحياة فناني مصر.



تعليقات