مهرجان كان يكرم جان بول بلموندو و يهديه السعفة الذهبية عن مشواره

  • خبر
  • 07:58 مساءً - 18 مايو 2011
  • 1 صورة



كرّم أمس مهرجان كان الممثل جان بول بلموندو في سهرة خاصة ومنحه السعفة الذهبية و قد عُرض فيلمٌ عن مشواره الفني كما نُظّم حفل عشاء تكريما له.
و قد اعرب بلموندو عن سعادته بنيله سعفة ذهبية عن مشواره قائلا " أنا متأثر جدا بهذه السعفة الذهبية" و قد صفّق له الجمهور والمخرجون الحاضرون في قاعة Debussy بعد صعوده إلى المنصة مع أصدقائه وزملائه السابقين في مدرسة المسرح كجون روشفور و بيير فيرنيي و جان بيار مارييل واضاف بلموندو "أشكر كل الحاضرين الذين أعرفهم و الذين لا أعرفهم أشكركم جزيلا على هذا التكريم." و قد ذكر تييري فريمو مندوب عام المهرجان أن" المصورين الدوليين على البساط وضعوا آلات التصوير على الأرض وصفقوا للممثل عند صعوده لدرج المهرجان" وأضاف قائلا :" لطالما حاولنا إقناعه بالحضور إلى المهرجان للحصول على هذا التكريم".
يذكر ان جون بول بلموندو شارك في أفلام أشهر المخرجين و وأدى أدوارا في شتى ضروب السينما ونال جون بول بيلموندو في 1989 جائزة سيزار لدوره في فيلم Itinéraire d’un enfant gaté للمخرج كلود لولوش و له تاريخ حافل في المهرجان وشارك 6 مرات في المنافسة والفيلم الوثائقي Belmondo, itinéraire… للمخرجين فنسان بيرو وجيف دومناك يستعرض مشواره الفني في السينما والمسرح. ويتواصل التكريم اليوم مع عرض فيلم Stavisky لآلان ريني في كلاسيكيات كان وفيلم Magnifique لفيليب دي بوركا في سينما الشاطئ.



تعليقات