وفيق الزعيم: الكتاب قصروا بالتعرف على دراما البيئة

  • خبر
  • 12:22 مساءً - 1 يونيو 2011
  • 1 صورة



وفيق الزعيم

أكد الفنان وفيق الزعيم أن مسلسل البيئة الشامية "الزعيم" الذي كتبه و يجري تصويره حالياً تحت إدارة الأخوين بسام و مؤمن الملا هو مشروعه منذ سنوات طويلة وهو عمل يتعلق به شخصياً وبعلاقته بالشام .
وأضاف الزعيم ليس طموحي أن أكون كاتباً إلا أنني أحب أن أكتب ما يجول في خاطري، وما أحب أن أوضحه لبعض الناس ونقل العلاقات الاجتماعية في البيئة الشامية بصورتها الحقيقية كون دراما البيئة الشامية في الفترة الأخيرة تحولت إلى تجارة رابحة عند البعض فكان مسلسل الزعيم " . وأوضح الفنان وفيق الزعيم " برأي إن بعض الكتّاب قصروا في التعرف عن كثب على دراما البيئة والحالات التي كانت تعيشها، ووجدت أن هناك الكثير مما يجب أن يظهر وأن يتم الحديث عنه في مسلسل البيئة الشامية بإخلاص ووفاء وأمانة وخصوصاً ما يتعلق بحياة الناس في هذه البيئة ".
وقال الزعيم حاولنا من خلال العمل أن نقدم حكاية غنية جداً تتعلق بتلك الفترة والحكاية منسوجة بدقة وواقعية وكل شخصية في العمل هي توثيق اجتماعي للعلاقات الاجتماعية التي كانت سائدة في البيئة الشامية وهي ليست توثيق تاريخي وإنما حكاية اجتماعية من قلب المرحلة التي يتناولها العمل وهي فترة نهاية العهد الفيصلي من ثم ترسيخ هذه الحكايا بطريقة درامية جميلة وإن شاء الله تنال رضا الجمهور.
ولفت الفنان وفيق الزعيم إلى ان العم لا يتناول حكاية زعيم واحد كونه يحمل اسم الزعيم بل يتناول حكاية مجموعة من زعماء الحارات في الشام وأنا أجسد شخصية " داغر " أحد الزعماء وشخصية " داغر " هي شخصية متوازنة وأنا معجب بها جداً كونها مختلفة تماماً عن شخصية أبو حاتم التي قدمها في مسلسل باب الحارة ورغم أنني أحبها جداً ولكنني أردت الخروج من عباءة هذه الشخصية فكانت شخصية " داغر " وهي مختلفة شكلاً ومضموناً.



تعليقات