سامي اكسيد الكربون يتصدر قائمة ايرادات السينما المصرية

  • خبر
  • 01:52 مساءً - 18 يوليو 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
هاني رمزي مع الطفلة جانا
صورة 2 / 3:
لقطة من فيلم سامي اكسيد الكربون
صورة 3 / 3:

تصدر الفيلم الكوميدي " سامي أوكسيد الكربون" قائمة إيرادات أفلام السينما المصرية بعد أن حقق إيرادات بلغت 7 ملايين و 335 ألفا و694 جنيها في 6 أسابيع.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة ثورجية مثقفة تدعى جيهان " درة" تؤمن بقضايا وطنها، ومحاربة الفساد ، والنضال في سبيل الحرية والعدالة الاجتماعية ،ومع مقاومتها للفساد والظلم تقابل الطيار سامي" هاني رمزي" الذي تنحصر اهتماماته في نفسه فقط ، فتستاء منه إلا أن الحب يجمع بينهما، ويحاول سامي الدخول في عالمها والتعرف عليه.

فيلم "سامي أكسيد الكربون" بطولة هاني رمزي ودرة التونسية و إدوارد و يوسف فوزي و تتيانا ومن إخراج أكرم فريد.

وجاء فيلم " صرخة نملة" في المرتبة الثانية بعد أن حقق إيرادات بلغت 3 ملايين و300 ألف جنيه في 7 أسابيع ، وتدور أحداثه حول صرخة فئة كبيرة من الشعب تمت الإشارة إليهم بالنملة حيث يعانون من الأزمات ولا يجدون من يسمع لهم مما يؤدي إلى اتحادهم وثورتهم ضد الظلم.

الفيلم بطولة عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف ،و هشام المليجى ،و يوسف عيد ، و أحمد ثابت ،و ماهر عصام ،و نهير أمين ، ومن تأليف طارق عبد الجليل وإخراج سامح عبد العزيز.
واحتل الفيلم الرومانسي الكوميدي " إذاعة حب" المرتبة الثالثة بإيرادات بلغت 3 ملايين و198 ألفا و141 جنيها في ثلاثة أسابيع ،والذي يعرض فكرة لجوء بعض البشر إلى ارتداء أقنعة لإخفاء مشاكلهم ورائها ،ويقوم ببطولته منه شلبي ، شريف سلامة ، يسرا اللوزي ، إدوارد من تأليف محمد ناير وإخراج سمير فرج.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم " المركب" الذي حقق مليونا و300 ألف جنيه في 4 أسابيع فقط ، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يدرسون بإحدى الجامعات الخاصة ، ويعاني كل منهم من مشكلة أسرية ، ويقررون السفر إلى العين السخنة، ويقومون باستئجار مركب قديم يتوفى قائدها ليواجه الشباب مصيرا مجهولا في عرض البحر بعد تعطل محركها.

الفيلم بطولة يسرا اللوزي، و فرح يوسف، و ريم هلال، و أحمد حاتم وضيفي الشرف رغدة ، و أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف أحمد وهيثم مصطفى الدهان وإخراج عثمان أبو لبن.

أما فيلم " الفاجومي" فجاء ترتيبه الخامس بعد أن حقق 600 ألف جنيه في 7 أسابيع ، وتتناول أحداثه حياة الشاعر أحمد فؤاد نجم وصداقته الطويلة مع الشيخ إمامعيسى في الفترة من 1952 وحتى 1981 مستعرضا كافة الأوضاع السياسية التي أثرت في نجم وإمام وأدت لخروج واحد من أهم الثنائيات الموسيقية في مصر.

الفيلم بطولة خالد الصاوي ،و صلاح عبد الله ،و فرح يوسف و إلهام شاهين ، كنده علوش ، ومن تأليف وإخراج عصام الشماع.

وجاء ترتيب فيلم " الفيل في المنديل" في المرتبة السادسة بعد أن حقق 500 ألف جنيه فقط في خمسة أسابيع ،وتدور أحداثه حول الفكهاني سعيد الذي يتم تكليفه بمهمة قومية كبيرة يتحول بعدها لبطل قومي والفيلم بطولة طلعت زكريا و حسن حسني ومن إخراج أحمد البدري.

وتذيل فيلم "سفاري" قائمة إيرادات الأفلام بعد أن حقق 300 ألف جنيه ، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يقررون القيام برحلة سفاري لقضاء عطلتهم الصيفية في إحدى المناطق الجبلية، ويكتشفون أن قناة تلفزيونية تقوم بتصوير الأشخاص المتواجدين في هذه المنطقة وبث التصوير على الهواء ،وتتعرض هذه المجموعة لمواقف عديدة لا يعلمون إن كانت من تدبير القناة التلفزيونية لتجعل العرض التي تبثه على الهواء أكثر إثارة أم هي مجرد مواقف طبيعية والفيلم بطولة سليمان عيد و علاء مرسي ،وضيف الشرف أحمد راتب ومجموعة من الوجوه الجديدة إيهاب فهمى، و رامز أمير، و حسام داغر، و محمد الصاوي، و كريمة عبد الله،وهو من تأليف محمد سليمان، وإخراج مازن الجبلي.



تعليقات