مخرج مسلسل ''شفيفة ومتولي'' يقرر تأجيله لرمضان 2013

  • خبر
  • 03:46 مساءً - 5 اكتوبر 2011
  • 1 صورة



سمية الخشاب وافقت على دور "شفيقة"

أكد المخرج حسني صالح أنه متمسك بتقديم سيرة " شفيقة ومتولي" في مسلسل تلفزيوني ، رغم النجاح والكلاسيكية التي يحظى بهم الفيلم السينمائي الذي أخرجه علي بدرخان عام 1978 ، ولكن عمق القصة وأجواءها التراثية تُشكل بالنسبة له تحدّي وإغراء كبير .

ورغم هذا التمسك ، فقد قرر صالح تأجيل المسلسل إلى رمضان 2013 ، حتى لا يتعرض لضغط الوقت ، فعلى الرغم من وجود 10 أشهر تفصله عن رمضان القادم ، إلا أنه اعتبر أن هذا ليس كافياً .

وفسر صالح ، في تصريحٍ لجريدة روز اليوسف ، قراره في التأجيل ، بأن العمل مازال لم يكتب بعد ، ويبحث عن سيناريست مناسب لكتابته بالشكل التي يتصوره ، ولذلك سيحتاج ﻷشهر كي يصبح سيناريو جاهزاً ، ثم أشهر أخرى في تحضير الأغاني وأماكن التصوير والديكورات والأزياء وإكمال طاقم العمل ، والوقت المتبقي حتى رمضان القادم لن يُسعفه لإنهاء مسلسل بهذا الحجم بالمستوى الفني الذي يطمح فيه .

والمعالجة التي يتصورها "حسني صالح" للقصة التراثية هو عمل غنائي وموسيقى ، تُحكى فيه السّيرة على نَغم الحكاء ، تماماً كما عرفها الأجداد ، ولذلك فقد رشَّح المُطرب محمد منير لكي يشارك في بطولة العمل ، ويقوم بدور الراوي .

في مقابل أن تجسد سمية الخشاب و آسر ياسين دوري "شفيقة ومتولي" ، ولم يؤكد الأخير موافقته على الدور حتى الآن ، في حين أبدت سمية حماسة كبيرة لتقديم المسلسل .



تعليقات