اللائحة النهائية لإيرادات أفلام عيد الفطر

  • مقال
  • 05:01 مساءً - 3 نوفمبر 2011
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
1. فيلم شارع الهرم .. 12,694,549 ج.م
صورة 2 / 5:
2. تك تك بوم .. 8,589,280 ج.م
صورة 3 / 5:
3. بيبو وبشير .. 7,426,230 ج.م
صورة 4 / 5:
4. أنا بضيع يا وديع .. 3,317,420 ج.م
صورة 5 / 5:
5. يا أنا يا هوه .. 2,116,870 ج.م

في الأسبوع الأخير قبل بدء عيد الأضحى ، وعرض مجموعة من الأفلام الجديدة التي ستحتل ، حتماً ، قمة إيرادات السينما المصرية ، يستعرض معكم موقع "السينما.كوم" الإيرادات الختامية التي حققتها الخمسة أفلام التي عُرضت قبل نحو الشهرين أثناء موسم عيد الفطر .

والجدير بالمُلاحظة ، أن الأفلام الخمسة قد حققت ما يُقارب نصف إيراداتها الإجمالية في أربعة أيام فقط خلال العيد ، الذي جاء فيها إجمالي الإيرادات "16 ملبون جنية مصري" ، مقابل 17 مليون حققتها في الشهرين الذي أعقبوا ذلك .

وكما كان من البداية ، احتل فيلم " شارع الهرم" ، من بطولة ديناو سعد الصُّغير وإنتاج أحمد السبكي ، قمة الإيرادات الختامية ، حيث أضاف خلال الشهرين الأخيرين "خمسة ملايين جنية" أضافهم لسبعة آخرين خلال أربعة أيام العيد ، ليصل إجمالي ما حققه في النهاية "12 مليون و694 ألف جنية مصري" .

في المركز الثاني ، صار على محمد سعد ، الذي صرح وقت عرض الفيلم أنه لم يسبق له الفشل وأن أقل فيلم من أفلامه قد حقق 19 مليون جنية إيرادات ، تقبل حقيقة أن فيلمه الجديد " تك تك بوم" لم يحقق ولو نصف هذا الرقم ، حيث جاء إجمالي إيرادته "8 مليون و589 ألف جنية مصري" ، وهو رقم بدا واضحاً منذ بداية عرض الفيلم واستقباله الفاتر من قِبَل الجمهور الذي منحه "4.5 مليون جنية" فقط وقتها ، وأضاف عليهم 4 مليون آخرين طوال الشهرين الماضيين .

في المركز الثالث ، يبدو أن رقم "7.5 مليون جنية" رقماً جيداً ، لعمل كوميدي لا يعتمد على نجوم كوميديا كـ" بيبو وبشير" ، وهو رقم مطمئن بالنسبة لمخرجته مريم أبو عوف في عملها الأول ، أو لفنانين ك آسر ياسين و منة شلبي ، لا يسعيان لاحتلال القمة بقدر ما يُريدان أرقاماً تؤكد على كونهم وجوة مقبولة جداً في شباك التذاكر ، بقدر قبولهم النقدي كاثنين من أكثر أبناء جيلهم موهبة .

في المركز الرابع ، حقق فيلم " أنا بضيع يا وديع" إجمالي إيرادات "3 مليون و317 ألف جنية مصري" ، وهو رقم جيد بالنظر إلى تكلفة الفيلم الضئيلة وخلوه من أي نجوم شباك ، ولكنه في المقابل متوسطاً بالنظر إلى رهان شركة ميلودي على النجاح الضخم الذي حققه بطليها "وديع وتهامي" في حملتها الإعلانية ، وانتظرت أن يتكرر ذلك مع الجمهور على شاشة السينما .

في المركز الخامس والأخير ، لن تكفل "2 مليون و116 ألف جنية" إيرادات حققها فيلم " يا أنا يا هوه" ل نضال الشافعي أن يكون بطلاً مطلقاً مرة أخرى .



تعليقات