18 فيلماً في الترشيحات المبدئية لأوسكار أفضل رسوم متحرّكة

  • خبر
  • 03:48 مساءً - 6 نوفمبر 2011
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
فيلم بيكسار "سيارات 2"
صورة 2 / 4:
فيلم سبيلبيرج "تن تن"
صورة 3 / 4:
قط شريك في فيلمٍ جديد
صورة 4 / 4:
رانجو

أعلنت أكاديمية العلوم والفنون (الأوسكار) قائمتها المبدئية لثمانية عشر فيلماً مُرشّحين ﻷوسكار أفضل فيلم رسوم متحرّكة ، وسيتم تقليصهم في الترشيحات النهائية يوم 24 يناير المقبل ، للمنافسة على الجائزة في الحفل الذي سيقام على مسرح كوداك يوم 26 فبراير 2012 .

والأفلام الثمانية عشر التي تم ترشيحها مبدئياً هي:
Rango, Kung Fu Panda 2, Puss in Boots, Rio. Cars 2, Hoodwinked Two! Hood Vs. Evil, Gnomeo & Juliet, Mars Needs Moms, Winnie the Pooh, The Adventures of Tintin, Arthur Christmas, Happy Feet Too, Alvin and the Chipmunks: Chipwrecked, The Smurfs, Alois Nebel, A Cat in Paris, Chico & Rita, Wrinkles

على الأغلب ، وفي السنوات السابقة ، كان فيلم شركة بيكسار يكون مُرشحاً استثنائياً منذ إنتاجه ، ليس فقط للترشيح ولكن للفوز أيضاً ، ولكن تلك المرة ، ومع الضعف النقدي والجماهيري الكبير الذي قوبل به فيلمهم الحادي عشر " Cars 2" ، فإن الفوز يبدو بعيداً جداً ، والترشيح نفسه ليس مؤكداً .

ولكن على الأغلب سينال فيلم "Cars 2" ترشيحاً ، كما يرى النقاد ، إلى جانب فيلم سبيلبيرج " TinTin" بعد استقباله الجيد عند عرضه عالمياً خلال الأسبوعين الماضيين ، وكذلك " Puss in Boots" الذي حقق نجاحاً كبيراً خلال الأيام الأخيرة ، و" Rango" بصداه الجيد منذ صدوره بداية هذا العام ، ويبقى المقعد الحامس شاغراً - على الأغلب - بين عدّة أفلام .

وما يبدو واضحاً من القائمة ، وعلى الرغم من أن الترشيحات المبدئية في العام الماضي قد شملت 15 فيلماً فقط ، إلا أن مستوى الأفلام ذاتها أقل كثيرا ًمن العام الماضي ، ليصفه البعض باعتباره "أضعف الأعوام الرسومية منذ بداية الألفية" .



تعليقات