أنطوني هوبكنز يجسد حياة إرنست هيمنجواي في فيلم من إخراج أندي جارسيا

  • خبر
  • 01:56 مساءً - 18 مارس 2012
  • 1 صورة



النجم الكبير أنطوني هوبكنز

وقع اختيار الممثل الكوبي أندي جارسيا ، في تجربته الإخراجية الأولى لشاشة السينما ، على النجم الإنجليزي الكبير أنطوني هوبكنز ، لتجسيد دور الروائي أرنست هيمنجواي ، خلال السنوات العشر الأخيرة في حياته ، من خلال الفيلم الذي يحمل اسم " هيمنجواي وفيونتيس" .

ويعتبر هيمنجواي واحد من أعظم كتاب الأدب في التاريخ ، ويراه الكثيرين أعظم أديب أمريكي في القرن العشرين ، وحملت السنوات العشر الأخير كتابته لأهم أعماله "العجوز والبحر" ، ثم مروره ببعض المآسي الحياتية حتى نهاية حياته .

وصرح جارسيا ، لموقع DeadLine السينمائي ، بكونه قد أنهى اتفاق مع هوبكنز ، بالإضافة إلى النجمة أنيت بيننجللقيام بدور زوجة هيمنجواي ماري والش ، بينما سيلهب هو دور "فيونتيس" ، قائد القارب الخاص بالكاتب الكبير والذي ألهمه كتابة روايته الأهم .

وأوضح جارسيا إلى أن السبب وراء حماسه لهذا المشروع ، هو ولعه المبكر برواية "العجوز والبحر" ، ولذلك فهو يعتبر الفيلم اقتباساً غير مباشر منها ، ويتناول تجربة هيمنجواي أثناء كتابتها .

وينتظر جارسيا حالياً إيجاد جهة تمويل للمشروع ، الذي من المتوقع أن يتم تصويره في كوبا التي عاش فيها هيمنجواي سنواته الأخيرة .

يُذكر أن أرنست هيمنجواي قد ظهر على شاشة السينما مؤخراً من خلال فيلم المخرج والكاتب الكبير وودي آلان " منتصف الليل في باريس" ، حيث يعود بطل الفيلم إلى باريس في العشرينات ، ليقابل قامات فنية كبرى ، وفي مقدمتهم كاتبه المفضل هيمنجواي .



تعليقات