مسلسل الفاروق عمر يواجه حملات شرسة على الفيسبوك

  • خبر
  • 10:18 مساءً - 10 يوليو 2012
  • 1 صورة



بوستر العمل

دشن عدد كبير من الناشطين على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) حملات ضد مسلسل "الفاروق عمر"، مطالبين بوقف عرضه على الفضائيات، ومحاسبة القائمين عليه، لما رأوه فيه من تجاوز تجاه صحابة رسول الله.

وعلى الرغم من أن المسلسل لم يعرض بعد، حيث من المفترض أن يتم عرضه فى رمضان المقبل، إلا أن أصحاب هذه الحملات أكدوا أن المسلسل يقوم بتشويه صورة الفاروق عمر بن الخطاب، معبرين عن قلقهم من جهة أخري من ارتباط اسم الصحابى باسم الممثل الذى سوف يجسده ضمن أحداث المسلسل لدي الجماهير.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يتعرض فيها المسلسل لمثل تلك الأعتراضات، حيث سبق ووجه مفتي الديار السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ رسالة إلي الفضائيات التي ستقوم بعرض المسلسل، مفادها أن يتقوا الله والأ ينفقوا أموالهم في الباطل، لأن هذا خطأ وجريمة. مؤكداً أن كل من تبنى فكرة هذا المسلسل ومن شارك فيه مخطئ، معللاً أن هذه الأعمال التي تتناول سيرة حياة الصحابة والأنبياء لا يرجى منها خير. وهو موقف مشابه لما قامت به مشيخة اﻷزهر الشريف بعد إجازة المسلسل.

جدير بالذكر أن المسلسل يقوم ببطولته عدد كبير من نجوم الدراما السورية على رأسهم سامر إسماعيل الذي يجسد شخصية الفاروق في المسلسل، و غسان مسعود في دور أبو بكر الصديق، بجانب مهيار خضور، و مي سكاف، ويقوم بإخراجه المخرج الكبير حاتم علي، ومن المقرر أن يُعرض المسلسل على شاشة mbc خلال شهر رمضان المقبل.

وصلات



تعليقات