فيلم الحركة G.I. Joe: Retaliation يستحوذ على إيرادات شباك التذاكر في أول أسابيع عرضه بأمريكا

  • خبر
  • 04:33 مساءً - 2 ابريل 2013
  • 1 صورة



فيلم الحركة G.I. Joe: Retaliation يستحوذ على إيرادات شباك التذاكر في أول أسابيع عرضه بأمريكا

مع تزامن عطلة نهاية الأسبوع الماضي وعيد الفصح في أمريكا الشمالية، شهدت دور العرض انتعاشة صغيرة في إيراداتها خاصةً مع استقبالها لعدد من اﻷفلام الجديدة، واستطاعت ثلاثة من هذه اﻷفلام المنافسة على المراكز الأولى في ترتيب قائمة اﻷفلام الأكثر حصداً للإيرادات خلال اﻷسبوع الماضي، حيث تصدر فيلم الحركة G.I. Joe: Retaliation إيرادات شباك التذاكر بعدما جمع في أول أسبوع عرض له مبلغ 40,5 مليون دولار.

الفيلم من إخراج جون إم. تشو ويقوم ببطولته دواين جونسون، بروس ويلس، تشانينج تاتوم، جوناثان برايس و راي ستيفنسون، الطريف أنه كان من المُقرر طرح الفيلم بالسينمات في شهر يونيو من العام الماضي، إلا أن شركة بارامونت المُنتجة قررت تأجيل عرضه حتى يتم تحويله إلى 3D، وقد جمع الفيلم في أول أيام طرحه بالسينمات مبلغ 10.5 مليون دولار.

وسجلت إيرادات الفيلم على المستوي العالمي رقم قياسي، حيث حقق الفيلم أعلي أفتتاحية أسبوع مُنذ بداية العام، وقد جمع 80.3 مليون دولار.

وفي المركز الثاني حل فيلم الرسوم المتحركة The Croods، وهو الفيلم الذي تصدر اﻹيرادات الأسبوع الماضي، الفيلم جمع في أسبوعه الثاني مبلغ 26,7 مليون دولار، لتصبح بذلك إجمالى إيراداته 88,8 مليون دولار، يُذكر أن هذا الفيلم هو اﻷول من إنتاجات شركة دريم وركس الذي تقوم شركة فوكس القرن العشرين بتوزيعه.

حل الوافد الجديد للسينمات فيلم Tyler Perry's Temptation في المركز الثالث، وقد جمع مبلغ 21,6 مليون دولار، الفيلم من إخراج تايلر بيري وبطولة نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، ومقتبسة أحداثه من مسرحية بيري The Marriage Counselor. أما المرتبة الرابعة فقد تراجع إليها فيلم Olympus Has Fallen بعدما كان يحتل المركز الثاني اﻷسبوع الماضي، وجمع الفيلم هذه الأسبوع مبلغ 14,1 مليون دولار، لتصبح إجمالى إيراداته في ثاني أسابيع عرضه 54,8 مليون دولار.

Oz The Great and Powerful تراجع أيضاً من المركز الثالث الذي احتله اﻷسبوع الماضي إلى المركز الخامس هذا اﻷسبوع، واستطاع الفيلم أن يصل بإجمالى إيراداته في الأسبوع الرابع لعرضه إلى مبلغ 198,3 مليون دولار، بعدما جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 11,7 مليون دولار. واحتل فيلم The Host في أول أسابيع عرضه الترتيب السادس في قائمة اﻷفلام اﻷكثر حصداً للإيرادات خلال اﻷسبوع الماضي، الفيلم جمع بنهاية اﻷسبوع مبلغ 10,6 مليون دولار، وهو مبلغ محبط بعض الشيء بالنظر للتوقعات التي كانت تتعلق بالفيلم.

هالي بيري وفيلمها الجديد The Call تراجع من الترتيب الرابع إلى الترتيب السابع في قائمة اﻹيرادات، وأضاف الفيلم هذا اﻷسبوع مبلغ 4,9 مليون دولار إلى إجمالي إيراداته، لتصل إلى 39,6 مليون دولار في أسبوع عرضه الثالث، وتلعب بيري في الفيلم دور موظفة خط الطوارئ اﻷمريكي، التي تجد نفسها في مأزق عندما تقوم فتاة مراهقة بإبلاغها عبر الهاتف أنه يتم اختطافها، فتبدأ في محاولة مساعدتها، قبل أن يتحول اﻷمر إلى ثأر شخصي بينها وبين الخاطف.

أما فيلم Admission فقد جاء في المركز الثامن بعدما جمع 3,2 مليون دولار في أسبوع عرضه الثاني، وحل خلفه مباشرة فيلم Spring Breakers بعدما أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 2,7 مليون دولار، وأخيراً جاء فيلم The Incredible Burt Wonderstone في المركز العاشر بعدما جمع مبلغ 1,3 مليون دولار فقط هذا اﻷسبوع.



تعليقات