سلاف فواخرجي: لا ألوم المصريين... وأقول لبشار الأسد كلنا خلفك

  • خبر
  • 08:19 صباحًا - 3 اغسطس 2013
  • 1 صورة



سلاف خلال اللقاء

حلت النجمة السورية سلاف فواخرجي أمس ضيفة على الإعلامي اللبناني نيشان، وذلك ببرنامجه الذي يُذاع عبر قناتي الحياة وLBC أنا والعسل 2، وتحدثت سلاف خلال اللقاء عن عدة موضوعات أهمها علاقتها بالرئيس السوري بشار الأسد، والوضع السوري الحالي.
ورفضت سلاف خلال اللقاء إطلاق كلمة ثورة على ما يحدث بسوريا حيث قالت "ما بعترف بوجود ثورة فى ‫سوريا‬، وإذا كانت ثورة حقيقية لكان كل الشعب ورائها"، مُشيرة أن أعتى الديكتاتوريين في العالم لن يستطيعوا الوقوف أمام شعوبهم لو كانت ثورتهم حقيقية، موجهة رسالة في ذات السياق إلى الرئيس بشار اﻷسد قائلة "أشد على يد ‫بشار الأسد‬ وأقول له كلنا خلفك حتى نحمى ‫سوريا‬ ونحافظ عليها ولدينا إيمان بقائد سوريا والجيش والشعب".

وتطرقت سلاف للحديث عن اللاجئين السوريين، مؤكدة أن وضعهم "يحرق القلب"، وعبرت عن أمنيتها في أن تتعامل معهم الحكومات العربية برأفة أكبر، معتبرة في نفس الوقت أن ما حدث للاجئين السوريين في مصر قد يكون مبرر وذلك بسبب مشاركة بعض السوريين بمظاهرات رابعة العدوية "لا ألوم المصريين فمن حقهم حماية بلدهم بعد مشاركة بعض السوريين فى مظاهرات رابعة العدوية".

ومن جانبها رفضت سلاف أن تكون علاقتها بالمنتجين قد توترت بسبب مواقفها السياسية، مؤكدة أن أعمالها موجودة وتُعرض على جميع القنوات، وأنها لا تهتم كثيراً لمن يتخذ منها موقف بسبب آرائها السياسية، مؤكدة أنها تعتبر من يفعل ذلك موقف فردي لا يعبر عن شيء.

من ناحية أخرى تحدثت سلاف عن تجربتها اﻷولى في اﻹخراج السينمائي، من خلال فيلمها الجديد " رسائل الكرز" والذي تقوم بإخراجه فقط، حيث لا تشارك في بطولته، وكشفت سلاف خلال اللقاء عن تفاصيل الفيلم، كما قالت أنه من المنتظر أن يشارك الفيلم في عدة مهرجانات قادمة، كما وصفت نفسها بـ "مُخرجة لا بأس بها".

ووجهت سلاف اللوم للفنانة السورية الكبيرة أصالة، مُشيرة أن أصالة أثنت عليها في الحلقة اﻷولى من البرنامج هذا العام، وذلك لعدم لجوئها إلى التجريح فيها قائلة "‫أصالة‬ اعجبت بعدم لجوئى للتجريح ولكنى ألوم عليها أنها جرحت فى ‫ رغدة‬ و ميادة الحناوى". كما انتقدت سلاف ما وصفته بتغير مواقف أصالة، مُشيرة أنها قامت بالغناء من أجل عائلة اﻷسد بولاء مُطلق على حد تعبيرها، مُطالبة إياها بأن تعود إلى سوريا وتؤيد أو تعارض من داخل الوطن.

يُذكر أن حلقة الغد من البرنامج ستحل عليها ضيفة الفنانة المصرية علا غانم.



تعليقات