مريم حسن : مسلسل"بدون ذكر أسماء" مختلف عن باقى مسلسلات رمضان وعلاقتى جيدة مع أبطال العمل ولم يكن بيننا غيرة أو خلافات

  • حوار‎
  • 08:00 مساءً - 6 سبتمبر 2013
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
مريم حسن
صورة 2 / 4:
مع روبى فى لقطة من المسلسل
صورة 3 / 4:
مريم فى لقطة من "بدون ذكر أسماء"
صورة 4 / 4:
مع محمد فراج مفريدة سيف النصر

اكتفت الفنانة اللبنانية مريم حسن بظهورها خلال شهر رمضان المُنصرم فى مسلسل واحد فقط هو" بدون ذكر أسماء"للكاتب الكبير وحيد حامد، حيث اعتبرت العمل معه شرف لها، خاصة وأنها وجدت المسلسل هو الأفضل بين المسلسلات التى عُرضت عليها، حيث وصفته بالمسلسل "المختلف"، مريم حسن تكشف أسرار كواليس مسلسل " بدون ذكر أسماء " وأسباب غيابها عن السينما فى حوارها مع السينما.كوم

كيف جاءت مشاركتك فى مسلسل "بدون ذكر أسماء"؟
عندما عٌرض علىّ المسلسل كنت سعيدة جداً، لأنه من تأليف وحيد حامد فهو اسم كبير فى عالم الكتابة ومعروف دائماً بموضوعاته المتميزة والمثيرة للجدل، ولذلك تحمست للموافقة على العمل.

هل اشترط وحيد حامد عليكى عدم مشاركتك فى أعمال أخرى ؟
لم أجد مشكلة فى طلب الأستاذ وحيد حامد والمسائلة عرض وطلب، فلم يكن لدى رغبة فى تقديم مسلسل آخر هذا العام، لأنى لم أجد أى أعمال أخرى تناسبنى، ولذلك اكتفيت بمسلسلي وتوقعت أن يكون مختلف وإضافة لى.

ألم تقلقى من العمل مع المخرج تامر محسن خاصة إنه يقدم أولى تجاربه؟
لم يكن هناك قلق لأن اسم وحيد حامد كان الضمان لجميع من في المسلسل، خاصة وأنه الذى اختار تامر محسن لإخراج المسلسل، ولابد من إعطاء تامر محسن حقة بأنه قدم مسلسل رائع بشهادة الجميع وبذل فيه مجهود كبير.

وكيف تعاملتى مع الشخصية والأحداث التى مرت بها؟
أجمل ما في شخصية "سلوى" أنها مؤثرة وتُحدث تغيير فى الآخرين، حيث كانت تعمل صحفية يسارية من الذين يطبقوا أصول المهنة بشكل جيد، بالإضافة إلى حبها لعملها، أما من الناحية الإنسانية فكانت تقوم بمساعدة كل الناس مثلما ساعدت شخصية"مبسوطة" التى جسدتها روبى و"عاطف" الذى قدم دوره أحمد الفيشاوى.

لماذا اعتمد المسلسل على البطولة الجماعية من الشباب وهل كانت مخاطرة ؟
أعتقد أن كل عمل له الشكل واللون الخاص به، ومسلسل مثل "بدون ذكر أسماء" لا يصلح لبطل واحد لأن القصة نعتمد على البطولة الجماعية لما بها من شخصيات متعددة وحكايات كثيرة، فكل شخصية كانت لها خطوطها وحياتها وصلتها بالشخصيات الأخرى.

هل حدثت خلافات وغيرة بين أبطال المسلسل خاصة وأنهم جميعاً من الشباب ؟
اطلاقاً فقد نشأت بيننا علاقة صداقة وود، وكانت أجواء التصوير لطيفة جداً و معظم مشاهدى كانت مع روبى، أحمد الفيشاوى، محمد فراج، فريدة سيف النصر، و شيرين رضا.

كيف رأيتى منافسة مسلسل "بدون ذكر أسماء" مع مسلسلات كبار النجوم؟
"بدون ذكر أسماء"مختلف تماماً شكلاً ومضموناً عن باقي مسلسلات رمضان الماضى، والمرحلة التى تناولها المسلسل بعيدة عن الأعمال الأخرى، لذا لا يمكن مقارنتة بأى مسلسل آخر، لأن الفترة التاريخية التى يدور حولها المسلسل مختلفة عن باقى المسلسلات، فكل أعمال وحيد حامد مختلفة ينفرد بها.

أين أنت من السينما ؟
تغيبت عن السينما بعد فيلم " ولد وبنت" للظروف التى مرت بها البلد، وظروف الإنتاج التى قلصت عدد الأفلام التى يتم إنتاجها، بالإضافة إلى اننى لم أجد ما يناسبنى فى الأعمال التى تُعرض على، لذا فضلت الذهاب إلى التليفزيون والعمل فى أعمال مهمة مع فنانين على مستوى عالى.

من هى أكثر فنانة لبنانية حققت نجاح فى مصر؟
كثيرات تعلق بهن الجمهور المصرى أبرزهن النجمة نور التى حققت نجاح كبير منذ أول عمل قدمته في مصر، بالإضافة إلى نيكول سابا و سيرين عبد النور.



تعليقات