عرض فبراير الأسود اليوم ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

  • خبر
  • 12:27 مساءً - 3 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



لقطة من فيلم فبراير الأسود

يُعرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد في دورته الـ3، الفيلم المصري " فبراير اﻷسود" للمخرج محمد أمين، وذلك ضمن قسم "ليالي عربية"، الذي يُسلط الضوء هذا العام على خمس تجارب سينمائية عربية مختلفة.

الفيلم يُشارك في بطولته خالد صالح، طارق عبدالعزيز، ميار الغيطي، أمل رزق، أحمد زاهر و إدوارد، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا السوداء حيث عائلة الدكتور الجامعي حسن، والتي تُقابل العديد من المواقف المأساوية التي تجعله في النهاية يُفكر في الهجرة خارج مصر.

من ناحية أخرى يُعرض اليوم ضمن مسابقة اﻷفلام الوثائقية الفيلم المصري " عن يهود مصر" للمخرج أمير رمسيس، والذي يتعرض للتغير الذي طرأ على الشخصية المصرية والتفكير اﻹقصائي الذي أصبحت عليه، وفي نفس القسم يُعرض أيضاً فيلم " عيون الحرية.. شارع الموت" للمخرج رمضان صلاح، ويتتبع الفيلم مُصابي ثورة 25 يناير باﻷخص هؤلاء الذين فقدوا أعينهم في اشتباكات شارع محمد محمود، ومن قطر يُشارك الفيلم الوثائقي "راكب الهجن الآلي" للمخرج جيمس روسون، ويركز الفيلم على روبوت آلي يُشارك في سباقات الجمال في قطر. يُذكر أن المهرجان يختتم فعالياته في 8 سبتمبر الجاري.



تعليقات