أحمد زاهر : لم أشهد ضد غادة عبد الرازق فى أزمتها مع محمد سامى

  • حوار‎
  • 08:48 صباحًا - 5 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



الفنان أحمد زاهر

يعيش الفنان أحمد زاهر فترة هامة فى مشواره الفنى، خاصة بعد أن أعاد اكتشاف نفسه من جديد من خلال شخصية " يوسف المهدى " فى مسلسله الأخير" حكاية حياة"، الذى حقق نجاحاً كبيراً وجدلاً واسعاً بسبب الألفاظ الخارجة والديكورات الفارهة التى ظهرت فى العمل وتركيبات الشخصيات، كما شارك أيضا فى مسلسل" الصقر شاهين"الذى تم عرضه هذا العام بعد تأجيله العام الماضى، أحمد زاهر تحدث للسينما.كوم عن علاقته بالمخرج محمد سامى،وحقيقة شهادته ضد غادة عبد الرازق، وصوره مع نجلاء بدر، وأموراً أخرى فى الحوار التالى.

كيف تقيم مشاركتك فى مسلسل " حكاية حياة "؟
أعتبرها تجربة مهمة جداً بالنسبة لى فى مشوارى الفنى، لما حققه المسلسل من نجاح، بالإضافة إلى ردود الأفعال التى وصلتنى بعد عرضه، خاصة من بعض أصدقائى النجوم الذين لم يتحدثوا معى منذ عامين تقريباً، ومنهم بوسى، أحمد عز، محمد سعد وغيرهم، ممت جعلنى أشعر بطعم النجاح الحقيقى.

رغم نجاح المسلسل إلا أن البعض انتقد كثرة الألفاظ الخارجة؟
لا أعتقد أن الألفاظ الخارجة كان مبالغ فيها، لكنها وجهة نظر المخرج، فهذه الألفاظ هى التى تحاكى الواقع الذى نعيشه فى ظل الانهيار الأخلاقى خلال السنوات الأخيرة، وكان حذفها سوف يؤثر سلباً على إقناع المشاهد برسالة المسلسل، كما أنه تم كتابة تنبيه على تتر المسلسل "فوق 18 سنة".

البعض اعتقد أن ديكور المسلسل كان خيالياً؟
الديكور أيضاً كان محاكاه للواقع فيوجد بمصر أشخاص أغنياء بشكل فاحش جداً، ولا يوجد مانع أن يقدم محمد سامى صورة مصر الجميلة لأن العمل يمثل مصر، وذلك بدلاً من التركيز فى أغلبية أعمالنا على العشوائيات التى ملّ منها الجمهور، وقد ساهمت هذه الديكورات فى جذب الانتباه فقد تلقيت العديد من الاتصالات من أصدقائى المصريين بأمريكا وأستراليا وقالوا"لو مصر حلوة كده زى اللى فى حكاية حياة هنرجع نعيش فيها".

هل حدثت خلافات مع غادة عبد الرازق بسبب شهادتك ضدها فى أزمتها مع محمد سامى ؟
لم يحدث ذلك إطلاقاً خاصة لم أكن متواجد فى القاهرة وقت حدوت الواقعة، وكنت مسافر فى لبنان وبمجرد وصولى مطار القاهرة علمت بما حدث ومن المستحيل الشهادة على واقعة لم أراها، وإلا ستكون شهادة زور ولكن بمجرد علمى بوجود سامى فى المستشفى تواجدت بجواره لأنه صديقى.

هل تأثر مسلسل " الصقر شاهين "بتأجيل عرضه العام الماضى للعام الحالى ؟
بالعكس لقد أفادنى ذلك كثيراً لأن الجمهور أنتظر ظهورى بشكل مختلف فى العملين، وأعتقد أن شكلى فى المسلسلين أثار جدلاً وذلك دليل على النجاح.

هل تعتقد أن "الصقر شاهين" لم ينل حقه فى المشاهدة؟
المسلسل حقق نسبة مشاهدة جيدة فى المناطق الساحلية، لأن أحداثة تناولت حياة الصيادين فى الإسكندرية،كما أن العمل تم عرضه بشكل حصرى على قناة الحياة، ومن المتوقع أن يشاهدة الجمهور أكثر فى العرض الثانى على العديد من القنوات.

هل ترى نفسك غير محظوظ فى السينما؟
السينما ليست على ما يرام خلال الفترة الأخيرة بسب الأحداث التى مرت بها البلاد، وركزت فى عملى بالتليفزيون الذى أصبح جاذباً للعديد من النجوم، وقد تأثر فيلمى " كلبى دليلى" مع سامح حسين بظروف البلد وحظر التجول، ولكن فى النهاية كل عمل ينال نصيبه وأنا راضى بقضاء الله.

صورك الأخيرة مع الفنانة نجلاء بدر أثارت العديد من الجدل حول علاقتك بها؟
لا توجد أى علاقة مع نجلاء بدر سوى أننا أصدقاء مقربين، وهذه الصور قمنا بتصويرها لأحدى المجلات، وزوجتى اندهشت من رد فعل الجمهور، خاصة أننى تواجدت فى الغردقة مع زوجتى وبناتى وجاءت نجلاء التى أصبحت صديقة زوجتى منذ بداية المسلسل وقضت يومين بصحبتنا.



تعليقات