تقرير: البطولات النسائية تطغى على موسم دراما رمضان 2014

  • مقال
  • 04:57 مساءً - 17 مارس 2014
  • 1 صورة



هيفاء وهبي على أفيش مسلسلها

يبدو أن موسم رمضان 2014 سيشهد سيطرة للبطولات النسائية، فعلى الرغم من أننا اعتدنا مزاحمة النجمات للفنانين الرجال خلال الأعوام السابقة، إلا أن السمة الواضحة لهذا العام حتى اﻵن، هو كم البطولات النسائية المطلقة في عدد من المسلسلات، نستعرضها هنا..

يأتي على رأس القائمة النجمة اللبنانية هيفا وهبي التي تخوض السباق الرمضاني بمسلسل " كلام على ورق" مع المخرج محمد سامي، فبعدما توقف مسلسلها الآخر " مولد وصاحبه غايب" منذ عامين، وبسبب عدم الاستقرار على موعد جديد لعرضه، قررت هيفا تكرار تجربة الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل جديد يشارك في بطولتة ماجد المصرى، و أحمد زاهر، و حسين الإمام، و روجينا، و أحمد مالك و عمار شلق ومجموعة أخرى من الفنانين.

ومن جانبها تخوض النجمة غادة عبدالرازق السباق الرمضاني بمسلسل " السيدة الأولى" وتتعاون فيه مع فريق عمل جديد بعد انفصالها عن المخرج محمد سامي والسيناريست أيمن سلامة، بعد أن كونا فريق عمل ناجح في العامين الأخيرين، واستعانت غادة هذا العام بالمخرج محمد بكير والمؤلفين الشابين ياسر عبدالمجيد و عمرو الشامى، ويشاركها البطولة ممدوح عبدالعليم، و عبير صبرى، و باسل خياط، و ريهام حجاج، و أنوشكا.

سيرين عبد النور تقتحم الدراما المصرية لأول مرة من خلال مسلسل "سيرة حب" والذي تصل عدد حلقاته إلى 90، وسيتم عرض أول 30 حلقة في شهر رمضان المقبل، وتأمل سيرين أن يكون النجاح حليفها، خاصةً بعدما حققت نجاحات كبيرة في الدراما اللبنانية بمسلسليها الأخيرين " لعبة الموت" و" روبى"، ويشارك في بطولة مسلسل "سيرة الحب" مكسيم خليل، و خالد سليم، و رشا مهدى وهو من إخراج محمد جمال العدل.

أما الفنانة يسرا والتي كانت ستتغيب عن شهر رمضان هذا العام، فقد استطاعت إقناع مجموعة "mbc" بعرض مسلسلها التاريخي " سرايا عابدين" في شهر رمضان القادم، بدلًا من عرضه في شهر مارس الجاري، حسبما كان مقرر، وبذلك تنضم يسرا إلى قائمة الفنانات اللاتي يتنافسن بمسلسلاتهن في رمضان، ويشارك فى بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين والعرب على رأسهم غادة عادل، و نيللي كريم، و نور، و قصي خولى، و مي كساب، و داليا مصطفى، و أنوشكا والمسلسل من إخراج عمرو عرفة.

مي عز الدين أيضًا قررت تقديم عمل لجمهورها في شهر رمضان المقبل، بعد النجاح الذي لاقاه مسلسل " الشك" العام الماضي، وتقوم مي حاليًا بتصوير مسلسها الجديد "دلع البنات" لتخوض به المنافسة الرمضانية، ويشارك في بطولته كندة علوش و ريم البارودي و سمير غانم وهو من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

كما تستعد الفنانة إلهام شاهين، وهي من الوجوه دائمة التواجد في الشهر الكريم كل عام، لتصوير مسلسل "اضطرابات عاطفية" الذي تخوض به السباق الرمضاني القادم، وتعقد إلهام حاليًا جلسات عمل مع المخرجة إيناس الدغيدي للاستقرار على الفنانين المشاركين في العمل، وقد وقع الاختيار حتى اﻵن على حسن يوسف، و أحمد بدير، و نسرين إمام ومن المقرر البدء فى تصويره نهاية الشهر الجاري.

وتعود الفنانة ماجدة زكى للدراما مرة أخرى بعد غيابها العاميين الماضيين، حيث تعاقدت على بطولة مسلسل " كيد الحموات" وهو مسلسل نسائي من الدرجة الأولى من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج أحمد صقر، وتشارك في بطولته هالة صدقى و سوسن بدر و انتصار، و مي سليم ويعتمد المسلسل على صراعات الحموات ومشاكلهن من زوجات اﻷبناء.

نيللي كريم للعام الثاني على التوالي تقدم البطولة المطلقة لها في الدراما التليفزيونية، وذلك من خلال مسلسل " سجن النسا" من تأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكرى، في ثاني تعاون بينهم بعد مسلسل " ذات" العام الماضي، ويناقش المسلسل قضايا نسائية شائكة وتشارك في بطولته درة، و روبى، وريهام حجاج.

وتخوض الفنانة رانيا يوسف أولى بطولاتها المطلقة في التليفزيون خلال شهر رمضان هذا العام بمسلسل " الصندوق الأسود" مع المخرج عادل الأعصر، ومن تأليف طارق بركات وذلك بعد تقديمها لعدد من الأدوار الهامة فى العامين الأخيرين، ومن المقرر أن يشاركها البطولة تامر هجرس، و انجى المقدم.

وتدخل داليا البحيرى السباق أيضًا بمسلسل " خيانة عصرية" من تأليف فداء الشندويلي وإخراج سميح النقاش، ويشارك في بطولته نضال الشافعى، وتعود داليا من خلال المسلسل إلى البطولة المطلقة من جديد بعد أخر مسلسلين تنازلت عنها فيهما، اﻷول كان من أجل صلاح السعدنى في مسلسل " القاصرات" العام الماضي، والثاني من أجل مشاركتها في بطولة مسلسل " في غمضة عين" أمام أنغام.

أما الفنانة نادية الجندى والتي لا تتواجد كثيرًا في الدراما الرمضانية، فقد قررت تقديم عمل جديد خلال الشهر الكريم بعد أخر أعمالها التليفزيونية " ملكة في المنفى" والذي قدمته منذ 3 سنوات، ووقع اختيار نادية على مسلسل "أسرار" من تأليف أحمد صبحي وإخراج وائل فهمي عبدالحميد، لتقديمه بمشاركة الفنانة عبير صبري، و فريال يوسف، و عزت أبو عوف، ومن المقرر البدء في تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.

وصلات



تعليقات