تقرير: نجوم الفن ينعون شهداء تفجيرات اليوم

  • خبر
  • 11:15 مساءً - 24 يناير 2014
  • 1 صورة



شريهان

نعى عدد كبير من نجوم الفن والغناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (فيسبوك، تويتر) شهداء أحداث تفجيرات اليوم الجمعة، والتي وقعت في محيط مديرية أمن القاهرة وقسم الطالبية ومحطة مترو البحوث، وأسفرت عن وقوع العديد من القتلى والمصابين وتدمير بعض المباني الحكومية باﻹضافة إلى المتحف الفني الإسلامي.

وكانت الفنانة شريهان من أوائل المتفاعلين مع الحدث، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر: "أناشد الدولة مواجهة هذة الجماعة الإرهابية محلياً ودولياً بكثير من الحزم والحسم السريع والفوري، فهؤلاء ليسوا إخواناً وليسوا مصريين".

أما الفنان القدير نبيل الحلفاوي فكتب عبر تويتر "أفهم أن تشك فى كفاءة الداخلية (مع أنه لا توجد دولة تستطيع منع العمليات الإرهابية بالكامل) لكني لا أفهم اتهامها بالتقصير بينما هى المستهدفة".

ودعا الفنان خالد النبوي للشهداء بالرحمة قائلاً "اللهم ارحم شهداء النهاردة والهم أهلهم الصبر وانصر مصر على الإرهاب"، أما الفنان مصطفى كامل فكتب "سؤال.. التفجيرات وقتل جنود #الشرطة و#الجيش و#المواطنين ده آخره أيه؟"

الفنانة أمال ماهر من جانبها كتبت "حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يخرب ويدمر مصر.. ربنا يرحم كل شهداء حادث انفجار مديرية أمن القاهرة، إن لله وإن إليه راجعون"، واستنكر الشاعر أيمن بهجت قمر موقف الدكتور محمد البرادعي قائلاً "كنت اتمنى الأستاذ البرادعي يهتم باللي ماتوا زي ما اهتم بأغنية حمزة نمره.. هو ليه مصمم يصدر للعالم بره وجهة النظر الأخرى فقط!!!!!".

أما النجم عمرو واكد فكتب "التفجيرات الإرهابية غدر وشر يحث الشعب المصري على التوحد ضده وضد من يدعمه داخلياً وخارجياً.#يسقط الإرهاب"، وعبر الفنان صبري فواز عن رفضه للإرهاب قائلاً "أنا ضد الإرهاب.. وضد الفشل".

وكتبت الفنانة الشابة يسرا اللوزي "الله يرحم الناس اللي ماتت النهاردة.. فعلا ملهمش ذنب غير أنهم تواجدوا بالصدفة فى المكان الغلط فى التوقيت الغلط"، وكتب الفنان محمود العسيلي "احنا أعداد القتلى بقت عندنا مجرد أرقام وبقينا نبصلها كأننا بنتفرج على فيلم أكشن أو بنلعب كول أوف ديوتي.. نفكر بس في فكرة الموت بجد"

كما تفاعل عدد من الفنانين العرب مع ما يحدث على الساحة المصرية أيضاً ومنهم الفنان راغب علامة الذي كتب عبر موقع تويتر "استيقظنا على خبر مزعج. انفجار سيارة مفخخة في القاهرة. بلد الفن والسلام وصلت إليها السيارات المفخخة. رحم الله الشهداء الأبرياء. الله يحمي مصر".

وكتبت الفنانة التونسية لطيفةعبر موقع تويتر "والله إرادة شعبك العظيم أقوى من أى إرهاب خسيس يا مصر رحم الله شهداءك يا مصر"، وكتبت الفنانة اللبنانية نيكول سابا "انفجاران في القاهرة!! يعني حاجة تجنن طب وبعدين! ارحمنا يا رب"، وكتبت الفنان اللبنانية هيفا وهبي "صلواتي مع شعبي في مصر ولبنان، كونوا في أمان".



تعليقات