بعد نجاح بانوراما الفيلم الأوروبي.. ماريان خوري تستعد ﻹطلاق "زاوية" جديدة للأفلام الأوروبية والمستقلة

  • خبر
  • 02:38 مساءً - 27 فبراير 2014
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
لوجو "زاوية"
صورة 2 / 3:
سينما للأفلام اللى مابتزلش السينما
صورة 3 / 3:
ماريان خوري

تستعد شركة " أفلام مصر العالمية" ﻹطلاق مبادرة جديدة بعنوان "زاوية" وذلك في 12 مارس المقبل، تحت إشراف المنتجة ماريان خوري.

وتسعى الشركة من خلال مباردة "زاوية" إلى التأكيد على أهمية السينما وإعادة نشر الثقافة السينمائية، حيث ستعمل الشركة على استخدام دور العرض المتاحة في مصر لتقديم مختارات بديلة من الأفلام العربية وأفلام أخرى من أوروبا وجميع أنحاء العالم بشكل مستمر طوال العام.

وسيلقي البرنامج الخاص بزاوية الضوء على الأفلام المحلية المستقلة وذلك لتشجيع الشباب من المخرجين المصريين والعرب وتسويق أعمالهم وإتاحاتها لجمهور السينما.

ومن المقرر إقامة فعاليات خاصة وورش عمل وندوات حول الأفلام المعروضة، على هامش عرض فيلم جديد أسبوعيًا، وذلك في سينما "أوديون"، التي اختارتها الشركة لتكون المقر الدائم الأول لمباردة "زاوية"، على أن يتم افتتاح مقار أخرى في جميع أنحاء الجمهورية في أقرب وقت.

وتأتي مبادرة "زاوية" بعد النجاج الكبير الذي شهدته الدورات السابقة من " بانوراما الفيلم الإوروبي"، والتي أصبحت من أهم الفعاليات السينمائية منذ افتتاحها في 2004.

وتأمل مبادرة "زاوية" على دمج التعليم مع الترفيه من خلال برنامج "التعليم والسينما"، بالتعاون مع المدارس والجامعات المصرية لنشر التعليم من خلال السينما، وذلك لمساعدة الأجيال الشابة في تطوير الحاسة النقدية والفنية والتحليلية لديهم.



تعليقات