عباس كياروستامي يترأس لجنة تحكيم مسابقتي "سينيفونداسيو" والأفلام القصيرة بمهرجان كان

  • خبر
  • 05:49 مساءً - 7 مارس 2014
  • 1 صورة



كياروستامي

وقع اختيار إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي على المخرج اﻹيراني الكبير عباس كياروستامي لتولي رئاسة لجنة تحكيم مسابقتي سينيفونداسيو "Cinéfondation" واﻷفلام القصيرة بالمهرجان، المنتظر أن ينطلق في 14 مايو المقبل.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة المخرجة الفرنسية ناومي لفوفسكي، والمخرجة البرازيلية دانييلا توماس، والمخرج التشادي محمد صالح هارون، والمخرج النرويجي جواكيم تريييه، وتُسلم اللجنة ثلاثة جوائز للأفلام الفائزة في مسابقة"Cinéfondation"، والتي صنعها طلاب معاهد السينما من جميع أنحاء العالم في الـ22 من مايو، بينما ستقدم جائزة السعفة الذهبية للفيلم الفائز في مسابقة اﻷفلام القصيرة في الـ24 من نفس الشهر.

وكانت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي قد أعلنت في وقت سابق من شهر يناير الماضي عن اختيارها لفيلم Grace of Monaco للنجمة نيكول كيدمان ليفتتح الدورة الـ67 من المهرجان، كما وقع اختيارها على المخرجة جين شامبيون لتتولى رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

يذكر أن كياروستامي سبق وفاز بجائزة السعفة الذهبية عام 1997 عن فيلم " Taste Of Cherry"، كما سبق وشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان أربع مرات، كانت أخرها عام 2012 بفيلم Like Someone In Love، وهو أحد رعاة مشاريع الطلاب بمسابقة "Cinéfondation" منذ تأسيسها بمشاركة المخرج الكبير مارتن سكورسيزي.



تعليقات