صافيناز: أقول لمن يريد مغادرتي مصر "انتو بتحلموا".. وانتظروا خبر سعيد في عيد الفطر القادم

  • حوار‎
  • 04:17 مساءً - 13 مايو 2014
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
صافيناز
صورة 2 / 3:
مع فيفى عبده
صورة 3 / 3:
صافيناز

أصبح اسمها الأكثر شهرة في مصر رغم أن ظهورها على الساحة الفنية لم يتعد الستة أشهر، ولكن رقصتها في فيلم " القشاش" منحتها شهرة لم تكن تتوقعها..
الراقصة صوفينار الشهيرة بـ" صافيناز" تحدثت للسينما.كوم عن شهرتها المفاجئة وخطفها الأنظار من الراقصات المصريات، كما كشفت عن خبر سعيد تنتظره خلال الفترة القادمة في الحوار التالي..

في البداية هل تعاونك مع السبكي في فيلم " سالم أبو أخته" سيزيدك شهرة أكثر؟
لا احتاج للشهرة، لأن "القشاش" أعطاني شهرة كبيرة، كما أنه لن يكون أول وأخر فيلم أشارك فيه، فهناك أفلام قادمة تعاقدت على المشاركة في بطولتها مع أحمد السبكي بالفعل، باﻹضافة إلى تعاقدي مع شركة دولار أيضًا، كما عُرض عليّ دورًا في فيلم "سالم أبو أخته" ولم يعجبني فرفضت.

معنى ذلك أنكِ تفكرين في التمثيل حالياً؟
أنا ممثلة في الأساس وشاركت في عدد من اﻷعمال الفنية في بلدي، ولكن هنا لابد أن ابدأ عملي في التمثيل من خلال أدوار الفتاة الأجنبية، إلى حين إجادتي اللهجة المصرية، ورغم ذلك لا أفكر في الحصول على كورسات تمثيل، وأفضل التعلم من الناس والجمهور.

وما رأيك في الاستعانة بالراقصات في الدعاية للأفلام بعد نجاحك في " القشاش
في الماضي كانت توجدراقصاتفي كل الأفلام، ولكن هناك راقصات لديها الكاريزما التي تخطف نظر الجمهور، ويمكن القول أن هناك راقصات ترقص أفضل مني بكثير ولكنها لا تمتلك كاريزما المسرح والفن، وأنا لا اعتبر أن "القشاش" هو سبب شهرتي، ولكن الأفراح والحفلات هي السبب، فالجمهور يحبني فيها أكثر لأنني أظهر فيها على طبيعتي.

من وجهة نظرك ما السبب في الضجة التي أُثيرت حولك بعد ظهورك في أغنية فيلم "القشاش"؟
أعتقد أنه أمر غريب، ولا أعرف لماذا كل هذه الضجة التي أثيرت حولي بعد إعلان فيلم "القشاش"، خاصةً أنني لم افعل شيء سوى الرقص على نغمات اﻷغنية، وهي المرة الأولى التي أرقص فيها على مزيكا شعبي بالمناسبة، فأنا أفضل أكثر المزيكا الكلاسيك وأرقص على أغنيات عبدالحليم وأم كلثوم ومحترفة فيها بشكل كبير، وقد أكد ليّ عدد من الجمهور أن أغنية فيلم "القشاش" ورقصي عليها كانا سبب في نجاح الفيلم أكتر من الفيلم نفسه.

ماذا عن عملك مع الزعيم عادل إمام في " صاحب السعادة" وتحقيق حلمك بلقائه؟
أحب عادل إمام جداً، وأشاهد كل أعماله سواء القديمة أو الحديثة، وبالنسبة ليّ هو رقم واحد في مصر وفي الدول العربية، وقد حقق ليّ حلمي بالعمل معه، حيث سأقدم رقصات على أربع أغاني في المسلسل، ومتشوقة جداً أن أقابله، وأتمنى أيضاً العمل مع يسرا لأنني أحبها هي الآخرى.

أعلنتي عن رغبتك في مقابلة فيفي عبده،وحدث ذلك، ماذا قالت لك خلال جلستك معها؟
"هي ست طيبة جداً وحبوبة بعيداً عن الفن" وفي مقابلتي معها قالت ليّ أن لا أخاف من أي مشاكل وأنها ستكون دائماً معي وستساعدني، وقالت ليّ أيضاً "محدش يقدر ييجي جنبك" واعتبرها مثل أختي وامرأة بمائة راجل وهي من أكثر اﻷشخاص الذين ساعدوني خلال وجودي بمصر.

يتردد كثيرًا نيتك للهجرة خارج مصر، فما تعليقك؟
كلام غير صحيح تمامًا، وهناك من يتمنى ذلك ويروج لهذه الشائعات، وأحب أن أقول لهم "هجرتي من مصر! انتو بتحلموا"، وأنا لم أفكر أبدًا في ترك مصر، حتى في أيام الثورة والحظر، وكان عملي في ذلك الوقت أكتر من الآن.

مررتي بالعديد من المشكلات الخاصة بالإقامة والعمل في الفترة الأخيرة، فلماذا لم تفكري في الزواج من مصري لتفادي هذه المشاكل؟
لاافكر بهذه الطريقة، وبالفعل مررت بمشاكل طوال الـ3 سنوات الماضية، ونصحني الكثيرون بالزواج من شاب مصري حتى انتهى من هذه المشكلات، لكن بالنسبة ليّ الزواج شيء مهم جداً وأرفض أن يكون بهذا الشكل، حتى لو استمرت هذه المشاكل في ملاحقتي طول عمري، فلن اتزوج من أجل الإقامة والأوراق فقط، بالنسبة ليّ لا يوجد زواج بدون حب.

كشفتي في** أحد البرامج عن رغبتك في الزواج من مصري، كيف كان رد الفعل على ذلك؟**
منذ أعلنت ذلك، تقدم أشخاص كثيرون وعرضوا عليّ الزواج منهم، لكنني خلال الفترة الماضية لم يكن لدي وقت كي أعيش قصة حب، لأن الشغل كان كثيرًا وكنت أركز فيه بشكل كبير، كما أنني أعلم أن زواجي سيسبب الكثير من المشاكل، لأن الرجل المصري لن يرغب في الزواج من راقصة، وسيحاول منعي من العمل.

معنى ذلك أنك تعيشين قصة حب حالياً؟
بالفعلأعيش قصة حب مع شخص مصري، وقريبًا جدًا سيتم الإعلان عن خطبتنا، وتحديدًا في عيد الفطر القادم، وقد فكرت كثيرًا قبل الارتباط، إذ أن أكثر ما يهمني هو عدم ممانعته لعملي، وهو مع تحقق حاليًا، فهو ممثل ومن الوسط الفني وبالتالي لن يمانع في عملي، وإذا حاول منعي فلن استمر معه، ﻷنني لا أحب أحد أكثر من حبي لعملي.

ما تفسيرك لتهديدات بعض السيدات لكِ بالقتل؟
ما حدت كان على سبيل الفكاهة، حيث مزحت معيّ بعض السيدات وقالوا أن أزواجهم سيطلقونهم بسببي، لكنهم في الحقيقة يحبونني كثيرًا، وبالنسبة ليّ لا أحب أن اتسبب في مشاكل لأي بيت مصري، فأنا هنا من أجل الفن لا من أجل خطف الأزواج، كما أنني لن ارضى بالزواج من شخص متزوج أو على علاقة بامرأة آخرى، فلابد أن أكون المرأة الوحيدة في حياته.



تعليقات