هيفاء وهبي VS ميريام فارس (من تفوق على من؟)

  • خبر
  • 06:03 مساءً - 18 يوليو 2014
  • 1 صورة



ميريام فارس VS هيفاء وهبي

تطل الفنانتين اللبنانيتين هيفاء وهبي و ميريام فارس على جمهورهما في رمضان هذا العام من خلال مسلسل تليفزيوني لكلا منهما على حدى.

هيفاء تقدم شخصية "حبيبة" في " كلام على ورق" وتلعب ميريام شخصية "ريم" في " اتهام"، ويبدو أن ثمة أوجه للتشابه عديدة بين الفنانتين، إذ تلعب كلا منهما دور البطولة في مسلسل تلفزيوني لأول مرة، وإن كانت هيفاء قد شاركت في بطولة مسلسل " مولد وصاحبه غايب" العام الماضي، إلا أن عدم عرض المسلسل حتى اﻵن يجعل مسلسل "كلام على ورق" هو البطولة التلفزيونية اﻷولى لها.

اللافت أن الفنانتان لجأتا لدور بائعة الهوى حتى تسجلا من خلاله دوري بطولتهما، إذ تلعب هيفاء شخصية "حبيبة" خياطة فقيرة تُجر رجلها إلى عالم البغاء، قبل أن تتزوج من أحد أشهر رجال اﻷعمال المصريين في لبنان، وتسيطر على أحداث المسلسل أجواء اﻹثارة والتشويق، أما ميريام فتلعب أيضًا شخصية خياطة فقيرة يتم إغوائها للعمل مع قواد لبناني، قبل أن تتعرف على رجل أعمال مصري ينتشهلها من هذا العالم، ويدور المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي.

لكن يبقى السؤال اﻷهم، أيًا من الفنانتين استطاعت التفوق على اﻷخرى؟ الناقد الفني طارق الشناوي أجاب عن هذا السؤال لموقع السينما.كوم..

قال الشناوي أنه على الرغم من أن مسلسل "اتهام" يستحوذ على نسب مشاهدة، أعلى من نسب مشاهدة "كلام على ورق"، إلا أن هيفاء وهبي استطاعت بجدارة التفوق على نفسها وعلى ميريام فارس في الجانب التمثيلي، موضحًا أنه على الرغم من أن تجارب هيفاء السابقة لم تكن مُبشرة، إلا أنها في "كلام على ورق" استطاعت إثبات نفسها كممثلة وأظهرت قدرتها على اﻹلمام بكافة تفاصيل شخصية "حبيبة"، على عكس ميريام فارس، التي قال الشناوي أنها مازالت تحتاج لبعض الوقت ﻹثبات قدراتها التمثيلية.

وعلى مستوى العمل ككل قال الشناوي أن العملين تسيطر عليهما المواضيع التجارية، وهو ما يراه بشكل إيجابي، معتبرًا أن قصة مسلسل "كلام على ورق" جذبت المشاهد العربي بشكل أكثر كونها تعتمد على اﻹثارة.



تعليقات