فيلم "الميدان" يفوز بـ 3 جوائز "إيمي"

  • خبر
  • 08:38 مساءً - 17 اغسطس 2014
  • 1 صورة



فيلم"الميدان"

أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية في الولايات المتحدة، مساء أمس السبت، عن فوز الفيلم الوثائقي " الميدان" بـ 3 جوائز "إيمي" في فئات التصوير السينمائي، والإخراج، والمونتاج.

وحصلت مخرجة الفيلم، المصرية-الأمريكية، جيهان نجيم، على جائزة أفضل إخراج، كما حصل مديرو تصوير الفيلم محمد حمدي، وأحمد حسن، وكريسيدا ترو، على جائزة أفضل تصوير سينمائي، أما الجائزة الثالثة فحصل عليها فريق مونتاج الفيلم بيدرو كوس، وكريستوفر دي لا تور، ومحمد المانسترلي.

فيلم "الميدان" حصد جائزة أفضل فيلم وثائقي لعام 2013 من رابطة الأفلام التسجيلية الدولية، وترشح ضمن أفضل خمسة أفلام وثائقية لجائزة الأوسكار، وهي المرة الأولى التي يترشح فيها فيلم مصري لهذه الجائزة، وهو من إخراج المصرية الأمريكية جيهان نجيم، وبطولة خالد عبدالله و دينا عامر،

ويرصد الفيلم بشكلٍ دقيقٍ وثاقبٍ القصة الحقيقية عن صراع ثورة 25 يناير من أجل النجاح وتحقيق أهدافها من خلال أعين 6 ثوار. يبدأ الفيلم من نصب الخيمة في ميدان التحرير لمدة 18 يومًا حتى خلع مبارك وسقوط نظامه المدوي. في أجواءٍ دراميةٍ واقعيةٍ نستكشف الرحلة الصعبة التي مر بها الميدان، والتي غيرت التاريخ إلى الأبد وسطرت ميلاد يومٍ جديدٍ في حياة المصريين. ولكن سرعان ما يتغير ذلك، فكل شيءٍ يصبح في مهب الريح تحت حكم النظام العسكري وخطر المجلس العسكري على الربيع العربي.



تعليقات