10 حقائق قد لا تعرفها عن سلسلة أفلام X-Men

  • مقال
  • 05:17 مساءً - 19 اغسطس 2014
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
أجنحة "الملاك"
صورة 2 / 5:
باتريك ستيوارت وإيان ماكلين لا يُجيدان لعب الشطرنج
صورة 3 / 5:
ظهور ستان لي بأفلامه
صورة 4 / 5:
كتاب The Once and Future King
صورة 5 / 5:
إنشاء مدن من زمن الستينات

طُرح منذ أشهر قليلة في صالات السينما الفيلم السابع من سلسلة أفلام X-Men التي انطلقت عام 2000، وحصدت ما يقارب من المليارين وثلاثمائة مليون دولار من شبابيك التذاكر العالمية. والفيلم يحكي مغامرة جديدة للمتحولين، حيث سيُرسل شارل كزافيه ( باتريك ستيوارت) ولوجان أو "وولفرين" ( هيو جاكمان) إلى الماضي في محاولة لإقناع "شارل" الشاب بتغيير التاريخ ومنع الحدث الذي سيؤدي إلى الهلاك.

ومن المعروف أن ثمة مشروع جديد لفيلم بعنوان X-Men: Apocalypse باﻹضافة إلى جزء ثاني من فيلم Wolverine المنحدر من السلسلة نفسها، كما أننا سنرى Deadpool بفيلم خاص به، على الأرجح سيعيد الممثل رايان رينولدز تجسيد الشخصية، بعدما قدمها من قبل في فيلم X-Men Origins: Wolverine. لذا سنقوم بجولة على أهم 10 حقائق لا تعرفها عن هذه السلسلة:

1. باتريك ستيوارت و إيان ماكلين لا يُجيدان لعب الشطرنج

أحد أبرز مشاهد الجزء الأول من السلسلة، هو المشهد الأخير حيث يلعب "شارل كزافيه" مع صديقه "ماغنيتو" الشطرنج داخل سجن الأخير، إلا أن المفارقة أن الممثلين لا يُجيدان لعب الشطرنج باﻷساس.

2. ريبيكا رومين وساعات المكياج الطويلة

"ميستيك" التي أدت دورها ريبيكا رومين، هي الفتاة الزرقاء التي تستطيع أن تتحول إلى شكل أي إنسان. وقد احتاجت "ميستيك" من أجل ذلك إلى 110 متخصص في المكياج كي يغطوا 60٪ من جسدها مما، استغرق 9 ساعات للتطبيق. كما أن الممثلة مُنعت من شرب النبيذ أو وضع أي كريم للبشرة أو السفر قبل 24 ساعة من التصوير، حتى لا يسبب تغير كيمياء جسمها بسقوط الأطراف الإصطناعية أثناء التصوير.

3. كتاب The Once and Future King

في المشهد الأخير من فيلم X2: X-Men United "تشارلز" يتحدث لتلاميذه عن كتاب "The Once and Future King"، وهو نفس الكتاب الذي يقرأه "ماغنيتو" في أول الفيلم حينما كان بالسجن، مما قد يعني أن "ماغنيتو" سوف يقود المتحولين بأفلام مستقبلية كون عنوان الكتاب "الملك الأول والمستقبلي".

4. مشهد التجميد في المتحف

في فيلم X2: X-Men United هناك مشهد يجمد فيه "شارل" كل الموجودين بالمتحف أثناء خروجه في رحلة مع تلاميذه. في الحقيقة أن معظم الممثلين بالمشهد كانوا ممثلين صامتين اعتادوا عدم الحركة، وبالمثل، كان يستخدم الممثلين الصامتين للمشهد الأخير في المكتب البيضاوي.

5. أجنحة "الملاك"

يجسد الممثل ( بن فوستر) شخصية "الملاك" وهو متحول يستطيع أن يطير من خلال أجنحة بيضاء، إلا أن "بن" كان يخاف من العلو مما خلق مشكلة أثناء التصوير، كون أغلب مشاهده بالجو، إلا أن المشكلة الأكبر كانت أن الأجنحة ثقيلة للغاية كي يحملها على كتفيه، مما استدعى إعادة صناعتها من "الفوم".

6. شعر جيمس ماكافوي

من المعروف عن البرفسور إكس (شارل كزافيه) أنه أصلع، وبينما كان الممثل جيمس ماكافوي يتحضر كي يجسد دور "شارل" الشاب في فيلم X-Men: First Class (الذي تجري أحداثه قبل أحداث السلسلة)، قرر حلق شعر رأسه نهائياً، كي يدخل بالشخصية أكثر، إلا أن فريق العمل كان قد قرر أن تظهر الشخصية بـ"شعر"، فكان على ماكافوي أن يضع شعراً مستعاراً طوال الشهر اﻷول من التصوير.

7. بذلات الـX-Men في فيلم X-Men: First Class

يرتدي رجال إكس بذلات من اللون الأصفر والأزرق تكريماً للألوان المستعملة في القصص المصورة للسلسلة من عام 1963 حتى رحيل جاك كيربي من الكتاب. بعد عدة تغييرات، تم الاعتماد على اللون الأسود كبدلات في فيلم X-Men الأول عام 2000.

8. T he Wolverine والعرض في اليابان

كان من المقرر أن يصدر فيلم The Wolverine في اليابان في منتصف شهر سبتمبر 2013، أي بعد أكثر من شهر من صدوره في جميع أنحاء العالم، لأنها تصادف الذكرى السنوية (أوائل أغسطس) للهجمات النووية على هيروشيما وناكازاكي (أول مشاهد الفيلم هي من قصف نكازاكي) لذا فضل القائمون على العمل تأجيل عرضه في اليابان.

9. إنشاء مدن من زمن الستينات

تدور أحداث فيلم X-Men: First Class في عام 1960، وهو ما تطلب بناء ستديوهات، مثلت مدن موسكو وواشنطن على أساس صور حقيقية للمدن، أما العربات والمعدات العسكرية في المدن الروسية فقد استخدم لذلك فيديوهات من عام 1962.

10. ظهور ستان لي بأفلامه

ستان لي هو كاتب وممثل ومؤدي أصوات والرئيس السابق ورئيس مجلس إدارة شركة مارفيل كوميكس. بالتعاون مع فنانين استطاع ابتكار شخصيات عالمية مثل "سبايدر مان"، "هلك"، "فانتستيك فور"، "الرجل الحديدي"، "ثور" و"X-Men"، شارك ستان لي في أغلب أفلام مارفيل بأدوار صغيرة، له إطلالتين بأفلام X-Men اﻷولى كـ"بائع هوت دوجز" على الشاطئ بعد أن يهرب "السيناتور كلي" من "ماغنيتو"، والثانية في X-Men: The Last Stand يظهر بالمشاهد الأولى أمام بيت "جين" حيث يقوم بسقي العشب.



تعليقات