بالفيديو.. إيما واتسون: النسوية لا تعني كره الرجل!

  • خبر
  • 11:42 مساءً - 22 سبتمبر 2014
  • 1 صورة



شاركت الممثلة الشابة إيما واتسون في تدشين حملة جديدة بمشاركة اﻷمم المتحدة بعنوان "He For She" تهدف للمساواة بين الجنسين وإنهاء التمييز ضد المرأة.

وألقت واتسون، سفيرة اﻷمم المتحدة للنوايا الحسنة، خطابًا مساء السبت الماضي، حرضت فيه الرجال والشباب على رفض التمييز والعنف ضد المرأة.

وقد حضر الحفل عدد كبير من المشاهير والشخصيات العامة، من بينهم بان كي مون، اﻷمين العام للأمم المتحدة، والممثل اﻷمريكي كيفير سازرلاند والحائز على جائزة اﻷوسكار فورست وايتكر.

من جهة أخرى تطرقت واتسون في خطابها البليغ إلى المفاهيم الخاطئة المتعلقة بفكرة "النسوية"، مشيرة إلى أنه عادةً ما يُنظر إلى النسوية باعتبارها "كره للرجل"، مؤكدة أن النسوية تعني الدفاع عن حقوق المرأة، والتأكيد على ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والفرص.

وتابعت بطلة Harry Potter مشددة أن الرجال أيضًا يخضعون بشكل أو أخر لضغوطات المجتمع قائلة:"لقد رأيت رجالًا يعانون من المرض، ويرفضون طلب المساعدة، خوفًا من أن ينتقص ذلك من رجولتهم".

وتأتي حملة "He For She" أو "هو من أجلها" بعدما ازدادت مؤخرًا حالات العنف ضد المرأة في أمريكا وعدد من دول العالم، وكانت أخر هذه الحالات التي سجلها لاعب كرة القدم اﻷمريكية راي رايس، بعدما انتشر فيديو يظهر فيه وهو يضرب خطيبته بعنف أثار جدل كبير في وسائل اﻹعلام اﻷمريكية.



تعليقات