التراجع عن اختيار "فتاة المصنع" لتمثيل مصر في الأوسكار.. تعرف على السبب؟

  • خبر
  • 11:53 صباحًا - 29 سبتمبر 2014
  • 1 صورة



فتاة المصنع

تراجعت لجنة اختيار الفيلم المُمثل لمصر في المنافسة على جائزة اﻷوسكار لأفضل فيلم أجنبي، عن اختيارها، فبعدما وقع اختيار اللجنة على فيلم " فتاة المصنع" للمخرج محمد خان للمشاركة بالمنافسة على اﻷوسكار، اكتشفت اللجنة استبعادها لفيلمين عن طريق الخطأ من الاختيارات المطروحة.

وقد كشف المنتج والسيناريست محمد حفظي عن ذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث أكد أن الفيلمين المستبعدين من إنتاجه، وأن اللجنة قررت الاجتماع مرة جديدة لإعادة اختيار الفيلم بعد وضع الفيلمين المستبعدين في الاعتبار.

وكتب حفظي: "تم إلغاء التصويت وتأجيل إعلان نتيجة اختيار الفيلم المصري المرشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي بعد اكتشاف الجهة المسئولة أن هناك فيلمان تم استبعادهما بالخطأ وسيتم عرضهما على لجنة الاختيار وإعادة التصويت مرة أخري".

كما أكد حفظي أنه ليس معنى كونه منتج الفيلمين، أن يُخفي سعادته باختيار فيلم "فتاة المصنع" في المرة اﻷولى، مبررًا ذلك بأن الفيلم يرقى بالفعل لمستوي جائزة مثل اﻷوسكار.

وكانت اللجنة التي تم تشكيلها من قِبل نقابة السينمائيين لاختيار فيلم يمثل مصر في المنافسة على اﻷوسكار، قد وقع اختيارها على فيلم "فتاة المصنع" بعد منافسة قوية مع فيلمي " لامؤاخذة" و" الفيل اﻷزرق".

ومن المنتظر أن تُعلن اللجنة قرارها قريبًا، قبل أن تبدأ اﻷكاديمية اﻷمريكية لعلوم وفنون السينما في تصفية اﻷفلام المتنافسة على هذه الفئة، وإعلان الخمسة أفلام النهائية المرشحة للجائزة.



تعليقات