تقرير بالفيديو: مشوار مؤمن خليل مع أراب أيدول (أنصفته اللجنة ولم يُنصفه الجمهور )

  • خبر
  • 04:07 مساءً - 19 اكتوبر 2014
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
مؤمن خليل وباقي المتسابقين
صورة 2 / 6:
مؤمن خليل أثناء غنائه يا ليل العاشقين
صورة 3 / 6:
لحظة إعلان النتيجة
صورة 4 / 6:
مع وائل كفوري
صورة 5 / 6:
بعدما أنقذه حسن الشافعي على حساب ياسر علي
صورة 6 / 6:
مؤمن خليل

بملامح مصرية خالصة وطيبة صوت واضحة نال المصري مؤمن خليل أصوات لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب " أراب أيدول" في مرحلة تجارب أداء موسمه الثالث، بعد تقديمه ﻷغنية "مابيسألش عليّا أبدًا" للراحل محمد عبدالمطلب، وانتزع بسهولة بطاقة التأهل للمرحلة التالية ومعها آهات أحلام و حسن الشافعي و نانسي عجرم والوافد الجديد للبرنامج وائل كفوري.

link]

ربما لم يعلق صوت مؤمن خليل بذاكرة الكثيرين في مرحلة تجارب اﻷداء، نظرًا للأعداد الكبيرة التي تقدمت للمشاركة في المسابقة، إلا أنه بلا شك استطاع التأثير فيهم في المرحلة الثانية، وهي مرحلة بيروت والتي غنى فيها بمشاركة 5 متسابقين آخرين للراحل محمد عبدالوهاب "بلاش تبوسني في عينيا".

link]

نجح خليل في تخطي مرحلة بيروت بجدارة، ليصل إلى مرحلة اﻷغنية الحاسمة، والتي أظهرت حب لجنة التحكيم لابن الـ 19 عامًا بوضوح، خاصةً بعد تقديمه ﻷغنية "خايف أقول اللى في قلبي" لمحمد عبدالوهاب، وهو ما ضمن له التأهل للتصفيات النهائية.

link]

بدأت مرحلة التصفيات ويعود الحكم فيها إلى الجمهور، الذي فيما يبدو لم يُعجب بأداء مؤمن لأغنية "بحبك وحشتيني" للنجم حسين الجسمي، على الرغم من إشادة لجنة التحكيم به، خاصةً أحلام، التي تركت مقعدها على منصة التحكيم وطالبت بالانسحاب من البرنامج واصطحاب مؤمن معها لتُنتج له ألبوم غنائي على حسابها الخاص.

link]

أنقذ حسن الشافعي، مؤمن خليل من خطر مغادرة المسابقة، بعد حصوله على نسبة تصويت منخفضة في ثاني حلقات العروض المباشرة، والتي لم تؤهله ليكون ضمن المتسابقين الـ9 الذين حصدوا أعلى نسبة تصويت وضمنوا التأهل للنهائيات، فاضل "الشافعي" بين مؤمن خليل وياسر علي، واستقر على خليل في نهاية الأمر بمباركة من لجنة التحكيم بعد أدائه ﻷغنية "على قد الشوق" للعندليب اﻷسمر عبدالحليم حافظ.

link]

محاولات اللجنة الدائمة لحماية مؤمن لم تستمر، بعدما وقع أمس في منطقة الخطر للمرة الثانية، وعلى الرغم من أدائه ﻷغنية "غريبة الناس" بشكل جيد، إلا أن ذلك لم يشفع له لتمنحه اللجنة الكارت الذهبي وإعادته للمنافسة من جديد، ففي حين وافقت نانسي على إعطائه البطاقة، رفض كفوري وفضل الشافعي منح الفرصة لمتسابق جديد على الرغم من حبه الشديد لمؤمن على حد قوله.

مؤمن يؤدي ليل العاشقين لجورج وسوف

link]

ويؤدي غريبة الناس ﻹنقاذ نفسه

[https://www.youtube.com/watch?v=1N961HLs-II]



تعليقات