نادية لطفي: مهاترات الرقابة ضد "دنيا حبيبتي" غير مقبولة

  • خبر
  • 05:17 مساءً - 21 اكتوبر 2014
  • 1 صورة



نادية لطفي اثناء حضورها عرض "دنيا حبيبتي"

قالت الفنانة الكبيرة نادية لطفي في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية "cbc" تعليقاً على أزمة الرقابة مع مسرحية " دنيا حبيبتي"، أنها كانت من أوائل من حضروا العرض الخاص للمسرحية، ووجهت تحية لمؤلفها.

وقالت "لطفي" أن العمل يرصد مرحلة هامة من تاريخ الوطن وأنه لابد من عرضه في المدارس للنشيء الصغير لمعرفة تاريخهم، وأن تعمم هذه التجربة على كل أنحاء الجمهورية، ومشيرة إلى أن أنه عمل شريف ونزيه وموضوعي ووصفت بيان الرقابة بالمهاترات مشيرة أن الرقابة أصبحت في وضع مؤسف وتحتاج إلى رقابة عليها.

وكان مخرج المسرحية جلال الشرقاوي قد تلقي خطاب من الرقابة على المصنفات الفنية يتهم صناع العمل بأنهم يسخرون من الدين الإسلامي، ويثيرون الفتنة الطائفية من خلال بعض الجمل التي جاءت على لسان أحد الممثلين في المسرحية، وطالبت الرقابة على المصنفات الفنية جلال الشرقاوي بالالتزام بالنص المسرحي الذي أجازته، وهددت باتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم الالتزام.

يذكر أن المسرحية يشارك في بطولتها المطرب نسمة محجوب والفنان كمال أبو رية و إنجي خطاب و رضا إدريس وهنادي وأيمن إسماعيل، وهي من تأليف أيمن الحكيم، وأشعار مدحت العدل، وألحان محمد رحيم.



تعليقات