10 أشرطة مُصورة أثارت الذعر في قلوب الملايين (2-2)

  • مقال
  • 01:38 مساءً - 28 اكتوبر 2014
  • 1 صورة



10 أشرطة مُصورة أثارت الذعر في قلوب الملايين (2-2)

بعد أن استعرضنا سابقًا في مقال ( 10 أشرطة مُصورة أثارت الذعر في قلوب الملايين) مجموعة من أفلام الرعب التي اعتمدت في تصويرها على الكاميرات العادية وليس على الكاميرات السينمائية الاحترافية، والتي استطاعت بفضل ذلك أن تحقق شعبية كبيرة بفضل وصولها إلى أقصى درجات الواقعية الممكنة، تواصل (السينما.كوم) معكم في الجزء الثاني الحديث عن خمسة أفلام أخرى اعتمدت على نفس التقنية.

6- تسجيل تليفزيوني (معاد) مع مجموعة من رجال الإطفاء:

كان من الصعب على السينما الأمريكية التي استنفدت كل الأفكار الممكن تقديمها في أفلام الرعب لديها، والتي تبحث بكل دأب عن مصادر جديدة للأفكار، أن تتجاوز النجاح الكبير الذي حققه فيلم الرعب الأسباني REC دون أن تحاول استثماره، وقد كان، حيث أعيد انتاج الفيلم في أمريكا تحت اسم Quarantine، وهذه المرة من بطولة النجمة جنيفر كاربنتر.

وعلى نحو مغاير للإجماع النقدي الذي حاز عليه REC، قوبل Quarantine بالكثير من ردود الأفعال المتضاربة، خاصة مع المقارنات العديدة التي عقدت بين الفيلمين، والتي أدت بالتالي إلى تفضيل الكثيرين للفيلم الأول على حساب الفيلم الثاني.

إعلان الفيلم:

link]

7- مجموعة من شرائط الفيديو التي عُثر عليها في منزل ناء:

هذه المرة، يتكاتف ستة مخرجين دفعة واحدة من أجل المشاركة في كتابة وإخراج فيلم الرعب الجماعي V/H/S، والذي يعتمد في بنيته على سرد خمس قصص مرعبة مختلفة تنتظم من خلال خط رابط يتمثل في عملية اقتحام وسرقة يقوم بها مجموعة من الشباب في سبيل سرقة شريط فيديو من إحدى المنازل النائية.

وعلى الرغم من التذبذب الكبير في الآراء حول التجربة بين من يحييها ومن يشجبها، إلا أن الصيت الذي حققه الفيلم من خلال عروضه السينمائية أو من خلال مشاركاته في عدة مهرجانات دولية قد سمح بإنتاج جزئين جديدين: V/H/S/2 الذي عرض في العام الماضي، و V/H/S: Viral الذي من المتوقع إطلاقه في دور العرض في نهاية الشهر القادم.

إعلان الفيلم:

link]**

8- تسجيل لما حدث مع الزوجين "ماكول" بعد الزواج من وقائع مفجعة:

بعد مشاركتهم في واحدة من الأفلام القصيرة التي يحتويها فيلم V/H/S، يتولى المخرجان مات بيتينيلي أولبين و تايلر جيليت مسئولية إخراج أول فيلم روائي طويل لهما وهو Devil's Due، والذي يختارا أن يصوراه هو الآخر بكاميرات عادية مثلما فعلا مع فيلمهما القصير السابق، حتى أنهما استخدما iPhone 5 ضمن ما صورا به أحداث الفيلم.

تعرض الفيلم في المقابل للكثير من الانتقادات، وكانت أغلبيتها بسبب التقاطعات الدرامية والسردية التي يحملها هذا الفيلم مع فيلم Rosemary's Baby للمخرج رومان بولانسكي، ومع فيلم الرعب Paranormal Activity، كما تساءل بعض منتقدي الفيلم حول الغرض من تصوير الفيلم بكاميرات غير احترافية في الأصل رغم أن بنية القصة لا تستدعي ذلك الاستخدام.

إعلان الفيلم:

link]**

9- تسجيلات مجموعة من طلاب السينما داخل أرض الموتى:

جورج أندرو روميرو، الرجل الذي يعده الكثيرون سيد أفلام الزومبي بلا منازع بفضل سلسلة الموتى الشهيرة التي بدأها منذ عام 1968 بفيلم Night of The Living Dead، يقدم هنا فيلمه الخامس من نفس السلسلة Diary of The Dead الذي يختلف عن بقية أفلام السلسلة في المنهج البصري من خلال الاعتماد على كاميرات غير احترافية هذه المرة.

ولا يعتبر روميرو - على حد قوله - هذا الفيلم جزء مكمل لبقية أحداث الأجزاء السابقة، لكنه يرى أن الفيلم يدور في نفس العالم الذي قدمه روميرو في أفلام السلسلة.

إعلان الفيلم:

link]

10** - استكمال مهمة استكشافية تحت الأرض في باريس:**

يعد As Above, So Below من أحدث اﻷفلام التي صنعت بهذا المنهج، وقد صدر في دور العرض حول العالم منذ فترة وجيزة، والتي تدور أحداثه حول مجموعة من المسكتشفين الذين يبحثون عن حجر الفيلسوف تحت أراضي العاصمة الفرنسية باريس، ويؤدي بهم البحث إلى ما لم يكن في المتوقع.

إعلان الفيلم:

link]**



تعليقات