فنانون يتضامنون مع حمزة نمرة بعد وقف بث أغانيه على الإذاعة المصرية!

  • خبر
  • 08:36 مساءً - 20 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



عمرو سلامة

انتقد عدد من نجوم الفن والغناء قرار عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، بوقف بث أغاني النجم حمزة نمرة كونه معارض للنظام الحاكم في مصر.

وكان في مقدمة الفنانين المتضامنين المطرب محمود العسيلي، الذي اعتبر منع أغاني حمزة بمثابة عودة للخلف، فكتب عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "وأغاني حمزة نمرة ممنوعة بجد من الإذاعة المصرية؟ لو ده صح يبقى كل حاجة بتثبت أن إحنا بنرجع ميت سنة ورا #حرية".

وتابع في تغريدة أخرى "حمزة نمرة فنان مصري بيقدم فن راقي ومختلف ورجل محترم.. آرائه السياسية وتوجهاته مالهاش دعوة بفنه اللي عمره محرض بيه على العنف أو الإرهاب".

أما المخرج عمرو سلامة فكتب تغريدة يناشد فيها الفنانين بالتضامن مع نمرة "يعني إيه مغني زي حمزة نمرة لإن رأيه السياسي مش عاجبكم تمنعوا أغانيه وأغانيه حتى لا دخل لها برأيه السياسي؟ أتمنى تضامن كل الفنانين معاه".

فيما كتب اﻹذاعي أحمد يونس "أصدر عبدالرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، قرارًا بمنع إذاعة أغاني حمزة نمرة، على جميع شبكات الإذاعة لمعارضة أغانيه لنظام الحكم، لا تعليق!".

وكتب نجم فريق "كايروكي" أمير عيد تغريدة قال فيها "أنا متضامن مع حمزة نمرة وضد هذا القرار الرجعي وعلى فكرة أنا معرفش حمزة شخصيًا ومش بسمعه".

وأضاف في تغريدة أخرى "كان نفسي أعلن مقاطعتي وأقول إن أنا بطلت أسمع الإذاعة المصرية.. بس الحقيقة أنا مش بسمعها أصلًا عشان أقاطعها".

وكان عبد الرحمن رشاد رئيس اﻹذاعة المصرية قد أصدر قرارًا بمنع إذاعة أغاني نمرة في شبكات الإذاعة وذلك لما وصفه بانتهاكات نمرة المستمرة تجاه ثورة 30 يونيو.



تعليقات