نادين خان ضيفة بانوراما الفيلم الأوروبي اليوم

  • خبر
  • 01:24 مساءً - 24 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



نادين خان

تحل المخرجة نادين خان ضيفة مساء اليوم على سينما زاوية، في ندوة تعقب عرض فيلم " The 400 Blows" للمخرج فرانسوا تروفو، ضمن فعاليات بانوراما الفيلم اﻷوروبي في دورتها الـ7.

ويأتي عرض فيلم The 400 Blows ضمن برنامج "كارت بلانش" ببانوراما الفيلم اﻷوروبي في السادسة والنصف من مساء اليوم، بعد اختياره من قِبل المخرجة نادين خان، التي تكشف سبب اختيارها للفيلم وتناقشه مع الحضور بعد عرضه.

The 400 Blows هو الفيلم اﻷول في مسيرة المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو، قدمه عام 1959، ويحكي عن فتى صغير في مقتبل العمر، يعاني من مشاكل عدة في المدرسة ومع أسرته، فيقرر ترك المدرسة، ليبدأ في اتخاذ مسار جديد لحياته حتى يصل به الأمر إلى القيام بالسرقة، ويتم إيداعه في إحدى اﻹصلاحيات.

وتعرض سينما زاوية اليوم أيضًا فيلم My father, The revolution and me للمخرجة أفق أميروجلو، وفيلم First to Fall للمخرجة ريتشيل بيث آندرسن وفيلم The Dark Valley للمخرج أندرياس بروشاسكا.

أما سينما جلاكسي فتعرض اليوم ضمن برنامجها للبانوراما أفلام Buena Vista Social Club للمخرج فيم فيندرس و School of Babel للمخرجة جولي بيرتوشيلي و Kebab and Horoscope للمخرج جرزيجورز جاروسزوك و Human Capital للمخرج باولو فيرزي و Stop-Over للمخرج كافه بختياري.



تعليقات