قبول طعن محمد السبكي على إيقاف "حلاوة روح"

  • خبر
  • 05:54 مساءً - 25 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



هيفاء وهبى

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بقبول الطعن على قرار رئيس مجلس الوزراء، بوقف عرض فيلم " حلاوة روح"، ووقف تنفيذ القرار.

وأحالت المحكمة الدعوى للمحكمة الدستورية للفصل في مدى دستورية المادة 49 من قانون تنظيم الرقابة على المهن السينمائية.

وكان محمد السبكي قد تقدم بدعوى حملت رقم 56998 لسنة 68 قضائية، اختصم فيها كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والإعلام والثقافة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات لتسببهم فى وقف عرض فيلم "حلاوة روح".

وقالت الدعوي أن الإدارة العامة للرقابة علي المصنفات قامت بقراءة السيناريو وتمت الموافقة عليه في سبتمبر 2012، وأبدت بعض الملاحظات والتبيه على حذف بعض الجمل في عهد الرئيس الأسبق للإدارة، وتم تجديد الموافقة مرة أخري من قبل الرئيس السابق، وأيضًا أصدرت الإدارة موافقتها على عرض البرومو الخاص بالفيلم، وعرض الأفيش المقدم من شركة السبكي بدون أي مانع.

وأشار المحامي في دعواه إلى الخسائر التي تكبدها موكله جراء قرار رئيس مجلس الوزراء بوقف الفيلم، والذي وصفه بالقرار العشوائي.

فيلم حلاوة روح" تم وقف عرضه من السينمات المصرية بعد أسبوعين من طرحه، بناء على قرار من رئيس الوزراء، وهو من بطولة هيفاء وهبي و محمد لطفي و باسم سمرة و صلاح عبد الله، ومن تأليف علي الجندي وإخراج سامح عبد العزيز.



تعليقات