السبكي: القضاء أنصفني وسأعيد عرض فيلم "حلاوة روح"!

  • خبر
  • 10:01 مساءً - 25 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



محمد السبكي

عبَّر المنتج محمد السبكي عن سعادته بقرار محكمة القضاء الإداري بقبول الطعن على قرار رئيس مجلس الوزراء، بوقف عرض فيلم " حلاوة روح"، ووقف تنفيذ القرار، وأحالت المحكمة الدعوى للمحكمة الدستورية للفصل في مدى دستورية المادة 49 من قانون تنظيم الرقابة على المهن السينمائية.

وقال المنتج محمد السبكي بعد إصدار الحكم من القضاء المصري بالسماح له بعرض فيلم حلاوة روح: "ربنا رفع الظلم عني، وأخرس ألسنة الناس الذين شمتوا في مصادرة فيلمي، والقضاء المصري نزيه وعادل ولا يقبل الظلم الذي وقع عليّ" بحسب تصريحه لصحيفة "المصرى اليوم".

وتابع: "إيقاف الفيلم كبدني خسائر وصلت إلى 25 مليون جنيه، وسرقته وعرضه على شاشات الفضائيات في قرصنة لم تتحرك لها الحكومة ووقفت متفرجة". وأضاف: "سأعرض الفيلم في جميع دور العرض في كل أنحاء مصر لاسترداد حقي، وليشاهد الناس النسخة الأصلية من الفيلم، بدلا من النسخة المسروقة".

واختتم السبكى كلامه قائلًا: "قوتى الإنتاجية ستتاثر بالطبع نتيجة وقف الفيلم ونتيجة للخسائر التي حدثت معي، الخسائر ليست مادية فقط بل ومعنوية، لكن الحكم بالسماح بعرضه سيزيدني إصرارًا على الإنتاج ومواصلة ما أقدمة للسينما المصرية".

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري قد قضت اليوم بقبول الطعن على قرار رئيس مجلس الوزراء، بوقف عرض فيلم "حلاوة روح"، ووقف تنفيذ القرار.



تعليقات