اليوم.. عرض الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية Winter Sleep في بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 02:31 مساءً - 27 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



لقطة من فيلم Winter Sleep

يُعرض اليوم ضمن فعاليات بانوراما الفيلم اﻷوروبي في دورته الـ7 الفيلم التركي Winter Sleep للمخرج نوري بيلج سيلان، وذلك في السادسة والنصف بسينما زاوية، بوسط البلد.

وقد كشفت الصفحة الرسمية لبانوراما الفيلم اﻷوروبي بموقع "فيس بوك" أن إدارة البانوراما قررت عرض الفيلم بالقاعة الكبرى بسينما أوديون، نظرًا للإقبال الشديد على الفيلم، الذي تدور أحداثه داخل أحد الفنادق النائية في أناتوليا، والذي يملكه "آيدين"، الممثل المتقاعد الذي قرر التفرغ لإدارة الفندق بمشاركة زوجته الشابة "نيهال" وشقيقته "نيكيلا"، وبينما يبدأ الشتاء في الإلقاء بظلاله على المدينة، وتبدأ الثلوج في الهطول، يتحول الفندق شيئًا فشيئًا إلى مكان لا مهرب منه، وينفجر بالتدريج كل ما كان مكبوتًا من مشاعر بين أبطال الفيلم الثلاثة.

الفيلم فاز بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته اﻷخيرة، باﻹضافة إلى جائزة الفبريسي (جائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية).

من جهة أخرى تعرض سينما جلاكسي ضمن برنامجها للبانوراما الفيلم الوثائقي The Do Gooders أو "فاعلو الخير"، وذلك بحضور مخرجته كلوي روثفن في السادسة والنصف من مساء اليوم، حيث يعقب عرض الفيلم مناقشة مع الحضور.

يذكر أن البانوراما انطلقت في الـ19 من نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن تختتم فعالياتها في الـ29 من نفس الشهر.



تعليقات