نظرة أولى: دبي يواصل يومه السادس بتوقيت القاهرة

  • مقال
  • 11:14 مساءً - 15 ديسمبر 2014
  • 1 صورة



ملصق فيلم (بتوقيت القاهرة)

بعد انشغاله في السنوات الأخيرة بمشاريعه السينمائية الوثائقية عن اليهود المصريين، والتي قدمها في فيلمي ( عن يهود مصر) و( عن يهود مصر: نهاية رحلة)، يعود الكاتب والمخرج أمير رمسيس من جديد إلى الأفلام الروائية من خلال أحدث أفلامه ( بتوقيت القاهرة) الذي يجمع من خلاله بين عدد كبير من النجوم، منهم نور الشريف و ميرفت أمين و سمير صبري و شريف رمزي و كريم قاسم و أيتن عامر، والذي شهد أول عرض اليوم له ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.

أحداث الفيلم بأكملها لا تستغرق سوى يوم واحد فقط، يتنقل خلالها أمير رمسيس بين ثلاث حكايات منفصلة: أولها هى حكاية يحيى الرجل العجوز المصاب بالزهايمر الذي يركب السيارة مع حازم، تاجر المخدرات الشاب الهارب من الإسكندرية، والثانية هى حكاية الحبيبان سلمى وحازم اللذان ينفردان ببعضهما البعض للمرة الأولى في شقة أحد الأصدقاء، والثالثة هى حكاية الفنانة المعتزلة سلمى التي تمر بوقت عصيب خلال هذا اليوم مع سامح كمال.

بعد أن فرغ أمير رمسيس من كتابة سيناريو الفيلم، كان يرى أمام ناظريه طوال الوقت أن كل نور الشريف وميرفت أمين هم أنسب من يتولى بطولة فيلمه، لكنه كان مترددًا في البداية في أن يعرض عليهما السيناريو، لكن ما لبث أن وافق كلاهما على المشاركة في الفيلم بعد أن عرضه عليهما، وخاصة نور الشريف الذي تشجع لتنفيذه بحماس شديد.

يعود نور الشريف مجددًا للسينما من خلال هذا الفيلم بعد فترة انقطاع دامت ست سنوات منذ آخر أفلامه ( مسجون ترانزيت)، حيث انشغل خلال هذه السنوات الماضية بالمشاركة في عدد من المسلسلات التليفزيونية، كان آخرها مسلسل ( خلف الله)، كما يعد هذا الفيلم هو المرة الأولى التي يجتمع فيها الشريف بالنجمة ميرفت أمين منذ فيلم ( أولى ثانوي) الذي قدماه معًا منذ 14 عامًا.

بدأ تصوير الفيلم في نهاية شهر أغسطس الفائت، وتم الانتهاء من تصويره في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، ليشارك بعدها بشهر ضمن قسم ليال عربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي في اول عرض عالمي للفيلم على الإطلاق.

وكما يترقب الجميع عرض الفيلم بدور العرض المصرية في يناير القادم، فمن المنتظر كذلك إطلاق أغنية (ورق نتيجة)، وهى الأغنية الخاصة بالفيلم التي تغنيها الفنانة غادة رجب خلال الأيام القادمة.



تعليقات