منتج "فتاة المصنع": جوائز الفيلم تساعد على سداد ديونه

  • خبر
  • 09:20 مساءً - 19 ديسمبر 2014
  • 1 صورة



"فتاة المصنع"

عبر المنتج محمد سمير عن سعادته بالجوائز التي حصل عليها فيلم " فتاة المصنع"، وأخرها جائزة المهرجان القومي للسينما، مشيرًا إلى أنه وطاقم عمل الفيلم فوجئوا بهذا الكم من الجوائز.

وقال سمير لبرنامج الشارع المصري "لا يوجد سينما بدون أن تحتويها روح المغامرة، وهذه الروح تمثلت في مخرج الفيلم محمد خان، لأنه محب للسينما ووثق في طاقم العمل وتعود على إحضار وجوه جديدة لأفلامه".

وأضاف: "المهرجانات الدولية لا تعطي جوائز مادية وما حصلنا عليه من جوائز سيساهم في سداد ديون الفيلم، ولكن الجائزة في حد ذاتها قبل أن تكون مادية هي تكريم وتقدير مهم جدًا، وهذه الجوائز المادية تساعد المخرجين على القيام بأعمال سينمائية جديدة ولولا دعم وزارة الثقافة لنا لكان سينقصنا الكثير لإتمام الفيلم".

جدير بالذكر أن "فتاة المصنع" كان قد حصد جائزة أفضل مخرج لـ محمد خان وأفضل سيناريو لـ وسام سليمان وأفضل ممثلة لـ ياسمين رئيس، باﻹضافة إلى جائزة اﻹنتاج اﻷولى، وذلك فى المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ18.

فيلم "فتاة المصنع" يشارك في بطولته ياسمين رئيس و هاني عادل و سلوى خطاب و سلوى محمد علي، وقد فاز الفيلم بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما "فيبريسكي" للأفلام الروائية العربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته العاشرة، كما فازت بطلته ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان.



تعليقات