7 تصريحات مثيرة للجدل في 2014

  • مقال
  • 01:47 مساءً - 4 يناير 2015
  • 1 صورة



هيفاء وهبي

مهرجانات سينما، برامج اكتشاف مواهب، أوضاع سياسية متوترة، خلافات فنية، شائعات وفضائح، ربما يمثل ذلك كله حصيلة عام 2014، الذي ودعناه منذ أيام قليلة.. ومن بين ما شهده العام المنصرم تصريحات لعدد من الفنانين تسببت في جدل كبير، وفي هذا التقرير جمعنا لك عزيزي القارئ، التصريحات الـ7 اﻷكثر جدلًا في 2014.

1 - خالد أبو النجا
"الناس هتقول للسيسي قريبًا.. ارحل"

ربما لن يجد البعض أزمة في هذا التصريح من فنان اعتاد التعبير عن آرائه السياسية بحرية منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، إلا أن الكثيرين من مؤيدي الرئيس السيسي بلا شك، كان لديهم حساسية تجاه هذه التصريحات، باﻷخص عدد من الإعلاميين الذين شنوا هجومًا ضاريًا على أبو النجا عبر برامجهم التليفزيونية، ولم يخفف من حدة هذا الهجوم ربما، سوى حصول بطل فيلم " عيون الحرامية" على جائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في موقف اعتبره الكثيرون دلالة على رحابة صدر الدولة.

2 - هيفاء وهبي
"**kiss my a"

هيفاء وهبي لن تتخلى أبدًا عن كونها الفنانة المثيرة للجدل، التي تضرب دائمًا بما يخالف حريتها عرض الحائط، حتى لو كان الجمهور، ففي مقابلة تليفزيونية سألها المحاور عن منتقديها والذين أسمتهم هي بكارهيها، وردت ببساطة شديدة "فليقبلوا مؤخرتي"!

3 - السبكي
"أنت عبيط يا محمد يا رمزي!"

ربما كان يمر هذا التصريح مرور الكرام إذا لم يسبقه الفعل الخارج، الذي صدر عن منتج فيلم " حلاوة روح"، إلا أن التصريح لم يمر مرور الكرام، وأصبح اﻷكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما خرجت عليه الكثير من رسومات الكوميكس الساخرة، ووصل الأمر حد إيقاف السبكي عن الإنتاج لمدة عام كامل، وسط تحدي من المنتج الشهير واستمراره في اﻹنتاج.

4 - حكيم
"ناقصك شوية بلهارسيا"

في إحدى حلقات برنامج " شكلك مش غريب"، امتدح حكيم، عضو لجنة التحكيم، أحد المتسابقين الذي قلد أداء عبدالحليم حافظ، قائلًا له "ناقصك شوية بلهارسيا"، ولم يستسغ الكثير من الجمهور تصريح حكيم هذا، ليس فقط لكونه يحمل سخرية ما من أسطورة مثل عبدالحليم حافظ، لكن لما يحمله أيضًا من استخفاف بالمرض وبمن يعانون منه، الانتقادات التي وُجهت لحكيم لم تكن بالقليلة إلا أنه مع ذلك لم يحاول تحسين صورته، وترك الجدل دائرًا إلى أن خمد من تلقاء نفسه.

5 - أحلام
"من الجميل أن تكون طلباتك أوامر"

الكثير من متابعي برنامج أراب أيدول يعرف حجم سطوة ونفوذ عضو لجنة التحكيم، اﻹماراتية أحلام، إلا أنهم لم يدركوا حقيقة هذا النفوذ ربما إلا بعد إعلان النجم راغب علامة انسحابه رسميًا من البرنامج قبل انطلاق الموسم الثالث بأشهر قليلة، وهو اﻹعلان الذي أعقبته أحلام بتصريحها هذا، لتبدأ بعدها حرب كلامية على مواقع التواصل الاجتماعي بين جمهوري النجمين الكبيرين، وسط تأكيدات من راغب ومن مجموعة MBC بأن انسحاب راغب يعود لرغبته، وعدم تصديق من قِبل شريحة كبيرة من جمهور البرنامج.

6 - أثار الحكيم
"تم التحرش بيّ في رامز قرش البحر"

لم يُثر هذا التصريح أزمة مع صناع البرنامج وفقط، وإنما مع ضيوفه أيضًا، الذين سارعوا بنفي حدوث تحرش بالضيوف في البرنامج، ودافعوا عن رامز جلال، مقدم البرنامج، ضد هجوم الفنانة المعتزلة آثار الحكيم، ولم يتوقف الجدل حول هذه اﻷزمة، إلا بعدما أصدرت المحكمة قرارها بمنع عرض حلقة الحكيم في البرنامج.

7 - أحمد عز
"رجولتي تمنعني من الخوض في عرض زينة"

ربما كان الكثيرون يتعاطفون مع عز بعد إعلان زينة إنجابها طفلين منه، إلا أن تصريحه هذا الذي أدلى به في لقاء تليفزيوني مع اﻹعلامي عمرو الليثي بعد أسابيع قليلة من ظهور الأزمة على السطح، دفع الكثيرين لانتقاده، لتقل بعدها أسهمه كثيرًا لدى معجبيه، خاصةً أنه لم يعتذر عن إهانته لزينة بعدها، بل واصل محاميه مرتضى منصور الهجوم عليها.



تعليقات