مهرجان الدراما التاريخية يهدي دورته الأولى لروح "خالد صالح"

  • خبر
  • 04:54 مساءً - 24 يناير 2015
  • 1 صورة



خالد صالح

قررت إدارة مهرجان "الدراما التاريخية" إقامة الدورة الأولى من المهرجان خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل القادم بمدينة الغردقة، وذلك بالتزامن مع احتفالات الربيع، بعد أن تم تأجيله لتزامن موعده مع مهرجان القاهرة السينمائي و مهرجان دبي.

ومن المقر أن يهدي المهرجان دورته الأولى لروح النجم خالد صالح، كما يكرم عددًا من النجوم الراحلين الذين أثروا الحياة الفنية بأعمالهم المتميزة والهادفة، ومنهم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي رحلت عن عالمنا منذ أيام، وأيضًا الفنانة القديرة معالي زايد، والفنانة مريم فخر الدين، والفنان سعيد صالح، والمنتج والموزع السينمائي محمد حسن رمزي.

كما يكرم المهرجان النجوم الذين تركوا بصمة كبيرة بأعمالهم التاريخية في الدراما المصرية، وهم الراحل أحمد زكي عن فيلمي " السادات" و" ناصر 56 "، والراحلين أحمد مظهر والمخرج يوسف شاهين عن فيلم " الناصر صلاح الدين"، وكذلك تكريم اسمي الراحل كرم مطاوع والراحل فريد شوقي عن مجمل أعمالهم التاريخية.

ويهدف المهرجان لتوثيق الدراما التاريخية المصرية والعربية وتشجيعا للنجوم ورواد الدراما لإعادة النظر في إنتاج الدراما التاريخية مرة أخرى، وذلك بعد تراجع إنتاجها خلال الفترة الماضية، كما يهدف المهرجان أيضا لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية لمصر والتأكيد على أن مصر لا تزال بلد الأمن والأمان.



تعليقات