تقرير: فنانون ينعون 21 مصريًا قُتلوا على يد "داعش"

  • خبر
  • 01:36 مساءً - 16 فبراير 2015
  • 1 صورة



عادل إمام

نعى عدد كبير من نجوم الفن والغناء في الوطن العربي 21 قبطيًا مصريًا تم قتلهم في ليبيا على يد ما يعرف بتنظيم "داعش" اﻹرهابي.

وكان في مقدمة الفنانين الذين سارعوا لنعي ضحايا الحادث اﻹرهابي، النجم الكبير عادل إمام، الذي كتبت الصفحة الرسمية له على موقع "فيس بوك": "رحمة الله على شهداء الوطن، ربنا يصبر أهاليهم. الإرهاب لا دين له".

فيما كتب النجم عمرو دياب "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء في شهدائنا في ليبيا، ربنا يصبرنا جميعًا ويحفظ مصر".

وكتبت النجمة شريهان "هم ليسوا أبطال وشهداء سمالوط والمنيا بضواحيها بكنائسهم فقط، هم شهداء كل بيت مصري، فالعزاء عزائنا جميعًا مسلم ومسيحي مصري"، وتابعت: "️لن ينال أحد أيًا كان من #نسيجنا_الوطني_المصري، وليعلم القاصي والداني أن للوطن درعٍ يحميه".

فيما قدمت النجمة شيرين عبد الوهاب مواساتها لأهالي ضحايا الحادث الإرهابي، وكتبت شيرين"البقاء لله، اللهم ألهم أهلهم وألهمنا جميعًا الصبر على هذا الابتلاء #‏مصر_لن_تركع‬، حسبنا الله ونعم الوكيل... اللهم أرحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين وألهم ذويهم الصبر والسلوان... هون علينا مبتلانا يا الله... عزائي الحار لإخواتنا المسيحيين... تحيا مصر رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين".

وكتبت المطربة آمال ماهر تُعزي أهالي الشهداء: "خالص العزاء لأسر وأهالي المصريين المختطفين في ليبيا.. رحمهم الله وألهمنا وأسرهم الصبر والسلوان، حسبنا الله ونعم الوكيل في مرتكبي هذه الجريمة البشعة".

أما المخرج عمرو سلامة فوجه اللوم ﻷصحاب بعض التعليقات السلبية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: "يمكن قُتلوا بسبب أن قاتليهم شايفينهم مسيحين، بس أنا مش شايفهم مسيحيين، اللي ماتوا دول بشر، لو إنت شايفهم مسيحيين، مافرقتش كثير عن اللي قتلهم". واتفق معه المطرب محمد عطية، الذي كتب: "الناس اللي معترضة على جملة (21 مصرى إستشهدوا)... يلا يا طائفي يا مستفز منك ليه #ذبح_المصريين".

وكتب المطرب خالد سليم: "أحر التعازي لـ مصر وأقباط مصر... استغفر الله العظيم.. لا حول ولا قوة إلا بالله".

وعلق النجم اللبناني راغب علامة على الحادث قائلًا: "تعازينا الحارة لمصر رئيسًا وشعبًا لاستشهاد 21 من أهلنا من ‫#‏أقباط‬ ‫#‏مصر‬ الأبرياء على يد المجرمين الإرهابيين، الذين يرتكبون جرائم بحق ‫#‏الإنسان‬، رحم الله الشهداء الأبرياء وكلنا ثقة بأن #مصر سترد بقوّة على المجرمين، الإسلام براء من هؤلاء وحسابهم عند رب العالمين عسير والرد المصري قريب".

وكتب الفنان حكيم "خالص العزاء لأسر وأهالي المصريين المختطفين في ليبيا.. رحمهم الله وألهمنا وأسرهم الصبر والسلوان، حسبنا الله ونعم الوكيل". فيما كتب المذيع اللبناني نيشان "رحم الله أرواح الشُّهَدَاء المصريّين وأَفنَى هذا المَدّ الشّيطاني وأبادَهُم عن آخِرِهم. #أحرّ_التعازي_لمصر".

فيما كتبت المطربة المغربية link".



تعليقات