مقدمو حفلات الأوسكار... فاكهة ليالي الأكاديمية الساهرة

  • مقال
  • 04:43 مساءً - 20 فبراير 2015
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
النجم بيللي كريستال يحاكي تمثال الأوسكار على نحو ساخر
صورة 2 / 3:
ووبي جولدبرج تسخر من فيلم Moulin Rouge! في حفل عام 2002
صورة 3 / 3:
ستيف مارتن وأليك بالدوين في صورة دعائية لأوسكار 2010

مثلما ينتظر المهتمون بالسينما في كافة أرجاء العالم في كل عام الأفلام التي ستحظى بمقاعد الترشيحات النهائية في السباق نحو الظفر بجوائز الأوسكار، وتدور التكهنات حول الممثلين الأربعة الذين سينضمون إلى القائمة الطويلة للفائزين، هناك حدث مرتبط بالأوسكار ولا يقل أهمية عما سبق، وهو الإعلان عن اسم الفنان الذي سيقع على عاتقه مهمة تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار، وقد أوكلت المهمة هذا العام إلى الممثل نيل باتريك هاريس الذي حقق شعبية كبيرة حول العالم من خلال المسلسل الكوميدي How I Met Your Mother.

وإذا نجح نيل - كما هو منتظر منه - في هذه المهمة الشاقة، فسوف يكون ذلك على الأرجح حافزًا كبيرًا لأعضاء الأكاديمية لكي يستعينوا به مجددًا مثلما فعلوا مع عدد من الفنانين الذين نجحوا في وضع لمساتهم السحرية والمرحة على أجواء ليالي الأوسكار، وصرنا نتنظر عودتهم مجددًا على مسرح كوداك بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وسوف نتناول في السطور التالية أكثر الفنانين الذين نجحوا في مهمتهم في تقديم حفلات الأوسكار.

بوب هوب :

هو الأول بلا منازع في قائمة مقدمي الحفلات برصيد بلغ 19 حفلة كان أولها في عام 1940 وآخرها في عام 1978، وقد عاصر على مدار مسيرته العديد من التطورات التي شهدتها الأكاديمية في طريقة تقديمها لحفلاتها، فقد بدأ مع الأكاديمية منذ أن كانت الحفلات تبث عن طريق المذياع، وعاصر بثها على التلفاز بالأبيض والأسود، بل وكان كذلك هو مقدم أول حفلة تبث على التلفاز بالألوان الطبيعية في عام 1966.

وعلى الرغم من عدم ترشيحه على الإطلاق للمنافسة على الفوز بجائزة الأوسكار طوال مسيرته الفنية، إلا أنه في المقابل قد منح خمس جوائز أوسكار شرفية في أعوام 1940 و1944 و1952 و1959 و1965.

المونولوج الافتتاحي لأول حفل أوسكار يبث على التلفاز بالألوان الطبيعية في عام 1966:

link

الأكاديمية توجه التحية لذكرى بوب هوب في حفل عام 2004 بعد رحيله:

link]

بيللي كريستال:

يأتي النجم المحبوب وبطل أفلام When Harry met Sally و Analyze This و Monsters, Inc بيللي كريستال في المركز الثاني حيث قدم حتى الآن 9 حفلات كان آخرها في عام 2012 الذي توج فيه فيلم The Artist بجائزة أفضل فيلم.

ويعد كريستال من أكثر النجوم المفضلين لأداء مهمة التقديم، حيث حاز في كل مرة على الكثير من المديح من كافة المتابعين والنقاد، لدرجة أنه فاز بجائزة الإيمي مرتين عن منجزه في حفلي 1991 و1992.

كريستال يدخل المسرح في هيئة هانيبال ليكتر:

link]

كريستال يقرأ أفكار الحاضرين في حفل عام 2012:

link]

جوني كارسون:

لم يكن من الممكن بأي حال من الأحوال إفلات الفرصة لتوكيل المهمة إلى واحد من أنجح الإعلاميين الساخرين الذين عرفتهم شاشات التليفزيون الأمريكي مثل الراحل جوني كارسون الذي قدم أول حفل له في عام 1979، واستمر مقدمًا لحفل الأوسكار لثلاث سنوات تالية بالإضافة إلى تقديمه حفل عام 1984، ليصل عدد الحفلات التي قدمها إلى خمس حفلات.

المونولوج الافتتاحي لآخر حفل أوسكار قدمه جوني كارسون في عام 1984:

link]

ووبي جولدبرج:

تعد ووبي جولدبرج هي أول فنانة أمريكية من أصول أفريقية على الإطلاق تقوم بمهمة تقديم حفلات الأوسكار، وقد استعانت الأكاديمية بها للمرة الأولى في عام 1994 بعد أن استمر بيللي كريستال بتقديم الحفل على مدار أربع سنوات متتالية، وبلغ رصيدها من التقديم أربع حفلات كان آخرها في عام 2002 الذي توج فيه فيلم A Beautiful Mind بجائزة أفضل فيلم.

وجدير بالذكر أن ووبي قد فازت فعليًا بالأوسكار في عام 1991 كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Ghost، أي قبل أن تتولى مهمة التقديم بثلاث سنوات.

ووبي جولدبرج تدخل المسرح في زي الملكة إليزابيث في حفل 1999 (ساخرة من فيلمي Shakespeare In Love و Elizabeth اللذان ترشحا في نفس العام):

link]

ووبي جولدبرج تهبط من سقف المسرح على طريقة Moulin Rouge!

link]

جاك ليمون:

يتعادل النجم الراحل والفائز بالأوسكار مرتان جاك ليمون بطل فيلم Some Like It Hot في عدد الحفلات التي قدمها مع النجمة ووبي جولدبرج والتي وصلت لأربع حفلات كذلك، وكانت آخر حفلة قدمها في عام 1985.

مقدمة حفل عام 1985 مع جاك ليمون:

link

مرتان.. ثلاث مرات:

بالإضافة إلى الخمسة الذين سبق الإشارة إليهم، هناك أربع فنانين قام كل منهم بتقديم الحفل ثلاث مرات، وهم: جيري لويس و ستيف مارتن وكونراد نايجل و دافيد نيفن، بالإضافة إلى إحدى عشر فنانًا وإعلاميًا ساخرًا قام كل منهم بالتقديم مرتان، وهم: جاك بيني وشيفي تشايس و سامي دافيس جونيور و إلين ديجينيريس و جين فوندا و جولدي هاون و والتر ماثاو و ريتشارد بريور و فرانك سيناترا و جون ستيوارت و جيمس ستيوارت.

افتتاحية حفل عام 2010 مع ستيف مارتن وأليك بالدوين:

link]

لحظة "السيلفي" الشهيرة لإلين ديجينيريس في حفل 2014:

link]

الفيديو الافتتاحي لحفل 2008 مع جون ستيوارت "بعد أن رفض الآخرون تقديم الحفل!"

link]



تعليقات