تقرير: ​أربعة أفلام في موسم شم النسيم ترفع شعار الكوميديا

  • خبر
  • 10:23 مساءً - 28 مارس 2015
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
افيس فيلم زنقة ستات
صورة 2 / 3:
افيش كابتن مصر
صورة 3 / 3:
افيش فيلم فزاع

تجهِّز دور العرض السينمائية نفسها لاستقبال موسم سينمائي جديد وهو عيد شم النسيم الذي أصبح من أهم المواسم السينمائية في مصر مؤخرًا، حيث شهدت السنوات الأخيرة إقبال من المنتجين على طرح أفلاهم في هذه المناسبة بل وحقق بعضها إيرادات جيدة، ولكن رغم ذلك لا يشهد الموسم هذه السنة منافسة بين عدد كبير من الأفلام، فهناك 4 أفلام فقط، ويدخل المنتجون هذا الموسم رافعين شعار الكوميديا من خلال أسماء نجوم الشباك على رأسهم محمد سعد و محمد عادل إمام و حسن الرداد.

يتصدر قائمة الموسم فيلم " حياتي مبهدلة" للنجم محمد سعد والمقرر عرضه في الإسبوع الثاني من شهر أبريل المقبل، حيث لم يتحد تحديد اليوم النهائي لعرضه حتى الآن، ويعد هذا الفيلم المرشح الأول لحصد أعلى الأيرادات لما هو معروف عن سعد أنه من نجوم الشباك في السينما المصرية، بالإضافة إلى مراهنة على موضوع الفيلم واختلافه عن التجارب التي قدمها من قبل، فتدور الأحداث حول شاب يعاني من قسوة الحياة ولكنه فى الوقت نفسه يعيش قصة حب من طرف واحد مع نيكول سابا، ويحاول الإيقاع بها ولفت نظرها إليه، ومن هنا تتوالى أحداث الفيلم المليئة بالمواقف الطريفة والكوميدية، وهو من أنتاج أحمد السبكي وتأليف سامح سر الختم.

أما فيلم " زنقة ستات" لحسن الرداد، فهو يدخل المنافسة أيضًا عندما يبدأ عرضه في السينمات يوم 2 أبريل، وتدور أحداثه حول شاب ثري يتلاعَب بالفتيات، حتى يقع في غرام فتاة طيبة ويحاول الارتباط بها، لكن ماضيه النسائي يُطارده، ويعيش في مشاكل مُتعدّدة، وتتوالى الأحداث بشكل كوميدي. يشارك في بطولة الفيلم إيمي سمير غانم و مي سليم و أيتن عامر و نسرين أمين، وهو من تأليف كريم فهمي و هشام ماجد وإخراج خالد الحلفاوي وإنتاج أحمد السبكي أيضًا.

ثالث أفلام الموسم هو " كابتن مصر" الذي يقوم ببطولته محمد عادل إمام والمنتظر طرحه يوم 8 أبريل المقبل ، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول لاعب كرة قدم مغمور يسعى إلى الشهرة واللعب لصالح أندية كبرى، مما يعرضه لمفاجأت كثيرة. الفيلم من إخراج معتز التوني، وتأليف عمر طاهر، ويشارك في بطولته خالد سرحان و إدوارد و بيومي فؤاد و علي ربيع و أحمد فتحي و محمد سلام.

رابع هذه الأفلام هو فيلم " فزاع" الذي يعد البطولة الأولى للفنان هشام إسماعيل ومقرر طرحه بالسينمات يوم 8 أبريل القادم، وجاءت فكرة الفيلم من شخصية "فزاع" التي قدمها هشام في مسلسل " الكبير اوى" بأجزائه الأربعة الماضية وحقق بها نجاحًا وانتشارًا جيدًا، ولذلك قرر هشام تقديمها في فيلم قام بتأليفه بنفسه تدور أحداثه حول رحلة صعود "فزاع" الشخص الصعيدي الذي يقابل العديد من المواقف الكوميدية في رحلته، ويشارك في البطولة سهر الصايغ و إنعام سالوسة و سيمون و محمد على رزق، وهو من إخراج ياسر زايد.

وكان من المفترض أن يكون هناك فيلم خامس متواجد في المنافسة هو فيلم" الخلبوص" لـ محمد رجب وإخراج إسماعيل فاروق والذي يعتمد على الكوميديا أيضًا، إلا أنه تم تأجيله من جانب الشركة المنتجة.



تعليقات