​"الإسكندرية السينمائي" يقيم الدورة الثانية لمسابقة ممدوح الليثي للأفلام الروائية الطويلة

  • خبر
  • 08:40 مساءً - 10 ابريل 2015
  • 1 صورة



ممدوح الليثى

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ31 التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 9 سبتمبر المقبل، إقامة الدورة الثانية من مسابقة الكاتب والمنتج الراحل ممدوح الليثي للأفلام الروائية الطويلة، حيث رصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي جوائز مالية قدرها 50 ألف جنيه للفائزين في المسابقة.

المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف إلى توثيق العلاقة بين المبدعين الشباب وبين الوسط السينمائي فى مصر، وتعلن نتائج المسابقة فى حفل افتتاح المهرجان، بحضور المتسابقين الفائزين بجوائز المهرجان.

ويقتصر الاشتراك فى المسابقة على المتسابقين المصريين من الشباب، وفقا للشروط الآتية، يشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، وألا يزيد عمره عند التقدم للمسابقة عن 45 عامًا، ويشترط فى السيناريو أن يكون مكتوبًا باللغة العربية على الكمبيوتر وآلا يكون قد سبق مشاركته فى أي مسابقة مماثلة، داخل مصر أو خارجها، وأن يكون العمل هو الأول لصاحبه.

ومن المقرر أن تشكل إدارة المهرجان، دون غيرها، لجنة خاصة لتحكيم هذه المسابقة، من بين صناع السينما والنقاد والكتاب والمثقفين، ويحدد المهرجان رئيس اللجنة، الذى ينظم العمل بها، وطريقة تحديد الجوائز وترتيبها، بالشكل الديموقراطى، والحيادية الكاملة. ويشترط ألا يكون لأي عضو فى هذه اللجنة أية علاقة مباشرة، بأى من المتقدمين لهذه المسابقة.



تعليقات