مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم سوسن بدر ومحمد عبد العزيز وفاروق صبري

  • خبر
  • 05:07 مساءً - 29 ابريل 2015
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الحادي والثلاثون
صورة 2 / 2:
سوسن بدر

قررت إدارة مهرجان الأسكندرية السينمائي في دورته الـ31 برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، تكريم عدد من رموز السينما المصرية في الدورة الجديدة للمهرجان والتي تحمل شعار "السينما.. مستقبل"، والتي تقام خلال الفترة من 3 سبتمبر القادم وحتي 9 من نفس الشهر.

وقال أباظة: إنه سيتم تكريم النجمة سوسن بدر الملقبة بـ"نفرتيتي السينما المصرية" والتي قدمت للسينما ما يقرب من 30 فيلمًا بأدوارٍ متنوعة ومتميزة حصدت من خلالها على العديد من الجوائز المحلية والدولية ومازلت تمتلك القدرة على العطاء كما قدمت حوالي 200 مسلسلًا تليفزيونيًا وأعمالًا مسرحية وإذاعية.

وأضاف أباظة "المهرجان يكرم أيضًا المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، الذي يشكل علامة هامة في مجال الكوميديا، فقد اعتبره النقاد خليفة للراحل فطين عبد الوهاب. فمنذ بداية مشواره الفني في السبعينات حقق إنجازات في الكوميديا الاجتماعية رسخت اسمه في عالم السينما الكوميديا وقدم ما يقرب من 80 فيلمًا ومسلسلًا تليفزيونيًا.

أما التكريم الثالث هذا العام فأعلن أباظة أنه سيكون من نصيب المنتج الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما الحالي، والذي ألف العديد من الأفلام السينمائية منذ منتصف الستينات، منها: " البعض يذهب للمأذون مرتين" و" خلي بالك من جيرانك" و" إحنا بتوع الأوتوبيس" و" اقتل مراتي ولك تحياتي"، حتي بلغ رصيده السينمائي ما يقرب من 35 عملًا سينمائيًا باﻹضافة للكتابة فهو شريك أساسي في شركة "الإخوة المتحدون".



تعليقات