في عيد ميلادها الـ 31، عشرة كليبات توَّجت نانسي عجرم ملكة على عرش الأغنية المصورة

  • مقال
  • 01:20 مساءً - 16 مايو 2015
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
نانسى عجرم
صورة 2 / 3:
نانسى وطفلتيها ميلا وإيلا
صورة 3 / 3:
نانسى من كليب "ماتيجى هنا"

هي واحدة من ضمن النجمات العربيات القلائل اللاتي يجمعن بين سحر المظهر وجمال وروعة الصوت، هي بكل تأكيد الملكة المتوجة على عرش الملايين في الوطن العربى، بدايتها لم تختلف كثيرًا عما هي الآن، فقد بدأت بقوة ولمعت كنجمة واحدة منفردة في سماء الأغنية العربية، طالتها سهام النقد في العديد من أغانيها المصورة، ولكن ذلك لم يؤثر على مسيرتها التي يتمنى الكثيرون تحقيق نصف ما حققته من نجاح وشهرة. بعدما تحطمت تلك السهام رويدًا رويدًا أمام صخرة نجاحها، بدأ منتقدوها الذين أطلقوا تلك السهام يقفون يصقفون احترمًا وتقديرًا لتلك المرأة القوية.

السينما.كوم عايدت النجمة نانسي عجرم بأفضل 10 كليبات خلال مسيرتها الفنية الرائعة فى عيد ميلادها الـ31.

"أخاصمك أه"
في عام 2002 طلّت علينا نانسي بكليب قلب موازين الأغاني المصورة في الوطن العربى رأسًا على عقب، ولم ينقطع الحديث وقتها عن جمال وأنوثة تلك الفتاة التي لم يكن يعرفها الكثيرون حينها، الكليب فاق كل التوقعات وحقق نجاحًا ساحقًا، الأمر الذي جعل بعض النساء بل وبعض الرجال أيضًا يقلدون طريقة استعراضها المثيرة والشهيرة، لدرجة اتهام البعض لها بتقديم الإغراء بشكل سافر في الكليب.

link]

"يا سلام"
ربما يكون انتقاد الجميع له في الكليب السابق هو الدافع لتحقيق نانسي نجاح أكبر، ليس عن طريق المظهر والجسد هذه المرة، هذا ما فعلته النجمة نانسي عجرم في عام 2003، في كليبها الشهير "يا سلام"، وكأنها كانت تريد أن تكتم الأفواه، وتقول للجميع أن جمال صوتها الداخلي أفضل وأقوى من المظهر الخارجى" ـولتحكمو بأنفسكم!.

بداية كليب "يا سلام" هو نهاية كليب أخاصمك أه، حيث تنتهي نانسي من استعراضها الشهير على خشبة المسرح، ثم تذهب لحبيبها الذي يحسده الجميع... وكيف لا وحبيبته هي "الننوسة".

link]

"يا سحر عيونه"
أن ترى الأغنية وتحفظ كلماتها من الوهلة الأولى، فهذا لا يدل سوى على وجود توليفة سحرية بين الكلمات والألحان والصوت... هذا هو ما حققه الكليب الثالث للنجمة نانسي عجرم "يا سحر عيونه"، الذي رسخ بشكل قوى نانسي كنجمة أولى في الاغانى المصورة بسماء الأغنية العربية، وجعل الجميع يترقبون وينتظرون بشغف عملها القادم، وهم يفكرون "ماذا بعد؟".

link]

"أه ونص"
إذا كان ميلادك في عام 2004 وما فوق، ولم تشاهد هذا الكليب حتى الآن، فحتمًا أنت خسرت الكثير. في عام 2004 أصدرت النجمة نانسي عجرم كليبها الغنائي "أه ونص"، الذي جعلها تتربع على عرش الأغنية العربية بلا منازع، فقد تخطى الكليب حاجز الـ14 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب"، وبالتأكيد هو الأمر الذي كان صعب المنال للكثير من نجوم الصف الاول حينها. جسدت نانسي في الكليب شخصية فتاة من الريف يطاردها حبيبها لمغازلتها والتحدث معها، من منا يستطيع أن ينسى مشهد نانسي عجرم في الدقيقة الأولى من الكليب الذي طال الحديث عنه طويلًا!

link

"قول تانى كده"
"نانسى I love you" هي جملة رددها كل من سمع وشاهد كليب "قول تانى كده" الذي قامت نانسى بتصويره لصالح إحدى منتجات المشروبات الغازية الكبرى في الوطن العربى، ولم لا فهذه هي بداية الأغنية، والحقيقة أن الذي قال ذلك لم يكن كاذبًا على الإطلاق، فالجميع يحب نانسي عجرم، وتلك الجملة نابعة من القلب حرفيًا قبل أن تخرج من الفم.

link]

"أنا مصري"
أن ترد الجميل لشعب تعلق بك وحبك ورفع اسمك وشهرتك إلى عنان السماء فأنت بالتأكيد لديك "أصل وذوق رفيع"، هذا ما فعلته النجمة نانسي عجرم في كليبها الشهير "أنت مصري" الذي ردده ملايين المصريين من ورائها في الأفراح والمناسبات والاحتفالات الكبرى، خاصة الكروية منها، فمع كل بطولة إفريقية أو مباراة عالمية يحصل عليها المنتخب يتردد في أذننا أغنية "أنت مصري"، وكأن هذه الفتاة اللبنانية تريد أن تصبح شريك أساسي في فرحة المصريين!

link]

"إحساس جديد"
الطبيعة الهادئة مع المظهر الحسن والصوت الشجن، هذا هو خليط حبيب "الننوسة" في كليب "إحساس" جديد" الذي عادت نانسي من خلاله للأغاني الرومانسية المصورة، ولكن بطريقة مختلفة عن كل ما قدمته سابقًا.

link]

"يا بنات يا بنات"
"يا بنات يا بنات يا بنات، اللي مخلفش بنات، مشبعش من الحنية، ولا دقش الحلويات" هذه هي الحقيقة التي تعلمها جميع أمهات العالم أجمع، هذا هو ما أكدته نانسي في كليبها الرائع "يا بنات"، خاصةً بعدما رزقت بطفلتيها "ميلا" و"إيلا"، يكفي أن نقول عنهما فقط إنهما يشبهان والدتهما كثيرًا. خاطبت نانسي في الكليب الأم والفتاة كلًا على حدة، وكأنها تريد أن توجه رسالة للعالم الآخر، وتقول من منا يستطيع العيش بدون الام والأخت والصديقة والحبيبة؟

link]

"شيخ الشباب"
أن يتراقص ويتمايل رجل مسن تخطى عمره الـ50 عامًا على استعراضات نانسي هذا ليس بالأمر الهين على الإطلاق، ولكنه حدث بالفعل في كليب "شيخ الشباب" الذي حقق نسبة مشاهدة عالية للغاية على موقع يوتيوب اقتربت من الـ17 مليون مشاهدة، المميز في الكليب هو وجود العناصر الكاملة لإنجاح العمل الفني، من جودة الصورة والفكرة الجديدة، بالإضافة إلى رقصات وإستعراضات نانسي ورفقائها.

link]

"ماتيجي هنا"
"ملكة البطيخ"، هذا هو الاسم الذي اشتهرت به نانسي في كليبها "ماتيجى هنا"، والتي أطلت فيه بشكل مثير بفستان أحمر بالكامل على غرار فستانها الأسود الذي ظهرت به في كليب "أخاصمك أه"، لتثبت للجميع مرة أخرى إنها النجمة الأولى بين نجوم ونجمات الوطن العربى في الأغاني المصورة. تخطى الكليب حاجز الـ28 مليون مشاهدة ليصبح واحدًا ضمن أكثر الكليبات العربية مشاهدة في التاريخ على موقع "يوتيوب". الكليب يشع بهجة وسعادة، والوحيدة القادرة على كل صنع تلك التوليفة السحرية هي النجمة المتألقة نانسي عجرم التي ليس لها مثيل.

link]

وصلات



تعليقات