دُرة: أنا نجمة أدوار أولى.. ولا أدفع فلوس للحصول على جوائز

  • حوار‎
  • 12:37 صباحًا - 18 يونيو 2015
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
درة
صورة 2 / 5:
التونسية درة
صورة 3 / 5:
الفنانة درة
صورة 4 / 5:
درة
صورة 5 / 5:
الفنانة درة

أصبحت النجمة التونسية درة من الفنانات دائمي الظهور في موسم الدراما الرمضاني من كل عام، وتطل على الجمهور المصري فى رمضان هذا العام بمسلسين يحملان طابع التشويق وهما " ظرف أسود" و" بعد البداية"، كما يشهد هذا العام أيضًا عودتها للدراما التونسية بعد غياب من خلال مسلسل " ليلة شك"، وفي لقائها مع السينما.كوم كشفت درة عن ترتيبها بالمقارنة مع الفنانات التونسيات في مصر كما ردت على ما أُشيع حول دفعها أموال للحصول على جوائز فنية..

لماذا قررتِ المشاركة في ثلاث مسلسلات دفعة واحدة هذا العام؟
هناك أحاديث كثيرة حول مشاركاتي هذا العام، وأغلبها غير صحيحة، فأنا أشارك في مسلسلين فقط هما "بعد البداية" و"ظرف أسود"، بالإضافة إلى مسلسل تونسي بعنوان "ليلة الشك" مكون من 15 حلقة باللهجة التونسية وسيتم عرضه في تونس، وأنا في الأساس لا أشارك في كم كبير من المسلسلات، فأنا انتقي أدواري بتدقيق كبير، خاصةً بعد نجاح " سجن النسا" وأعمال أخرى قدمتها وحققت نجاحات مهمة، ورغم ترشيحي لعدد كبير من المسلسلات هذا العام، لكنني لست في مرحلة انتشار لأشارك في خمس مسلسلات كما أُشيع.

ولكنك بالفعل مرتبطة بمسلسلين آخرين هما " نصيبي وقسمتك" و" مشاعر حائرة "وصورتِ مشاهد منهما؟
هناك لبس حول هذين المسلسلين لأن "مشاعر حائرة" مكون من 60 حلقة وسيُعرض خارج رمضان، ولن نقوم بتصويره حاليًا، أما بالنسبة لمسلسل "نصيبي وقسمتك" فوافقت بسبب هاني سلامة والمخرج علي إدريس، والعمل لن يُعرض في رمضان أيضًا، وأظهر فيه كضيفة شرف خلال حلقة واحدة فقط وليس أربع مثلما أُشيع رغم أن كل بطلة في العمل ستقدم أربع حلقات، وأنا رفضت واخترت قصة واحدة في المسلسل بسبب ضيق الوقت.

تعودين للدراما التونسية من جديد، فلماذا تغيبتِ السنوات الماضية؟
الدراما التونسية مهمة بالنسبة ليّ، ولكني ابتعدت عنها بسبب انشغالي بالدراما المصرية، وارتباط عرض الأعمال في تونس بشهر رمضان، وفي كل موسم يكون لدي مسلسلين بمصر ولا يوجد أي وقت للسفر هناك وتصوير مسلسل آخر، بالإضافة إلى أنني لم أجد العمل الذي يحمسني للتواجد فيه، خاصةً وأنني احتاج إلى عمل قوي في مستوى أعمالي في مصر، وهو ما وجدته في "ليلة الشك"، وذلك ما دفعني للمشاركة فيه.

هل مازالتِ تتذكرين اللهجة التونسية؟
طبعًا، فأنا أتحدث تونسي طوال الوقت مع أهلي وأصدقائي لأنها اللهجة الأم التي وُلدت عليها ولن أنساها طوال عمري، وفي نفس الوقت أتحدث المصرية بشكل جيد بعدما انتميت لمصر من ناحية العمل والإقامة، كما أن الممثل ليس له حدود في هذه المنطقة ولابد من التحدث بكل اللهجات واللغات، وخير مثال عمر الشريف الذي كان يقدم أفلام في هوليوود بالإنجليزية وفي نفس الوقت يعود ويقدم أعمال في مصر باللهجة المصرية.

تشاركين هذا العام مع طارق لطفي وعمرو يوسف في البطولة الأولى لهما، ألم تقلقِ من ذلك؟
قبل أن أفكر في النجم الذي أشارك معه، يكون اهتمامي الأكبر بالدور، لأنني في النهاية نجمة وليّ مكانتي وأدواري المختلفة، والجمهور أصبح ينتظرني في رمضان من كل عام، فالعام الماضي شاركت في "سجن النسا" مع نيللي كريم التي كانت قد قدمت قبلها تجربة مهمة وهو مسلسل " ذات"، وتحمست للعمل معها ونجح المسلسل وكسر الدنيا، وهناك أسماء كبيرة جدا تقدم أعمال ولا تنجح، فلماذا أرفض العمل مع النجوم الشباب طالما أحصل على حقي بدور بطلة حقيقية ومهم ومؤثر فذلك لا يقلل مني.

هل سبب نجاح "سجن النسا" عبء كبير عليكِ في اختياراتك هذا العام؟
في الحقيقة هو مسؤولية كبيرة جدًا لأن النجاح كان كبيرًا جدًا، وقد فكرت كثيرًا في التغيب عن التليفزيون هذا العام لأنه من الصعب أن يأتيني مسلسل بنفس الحالة والجودة المتميزة والفريدة من نوعها، وحتى المخرجة كاملة أبو ذكري قررت الغياب هذا العام رغم أن الكل يريدها معه في أعمالهم الجديدة، بعدما استطاعت إثبات كونها من أفضل المخرجين في العالم العربي حاليًا.

هل اخترتِ المشاركة في مسلسلين بطابع تشويقي بعد نجاح هذه النوعية في السنوات الأخيرة؟
ليس لهذا السبب، فهناك مسلسلات اجتماعية وكوميدية تنجح أيضًا، ولكن مسلسلات "الساسبنس" أصبحت تفرض نفسها بقوة في الدراما خلال الفترة الأخيرة بعدما تم استخدام تقنيات السينما في تصوير هذه الأعمال، كما أن الحياة التي نعيشها هذه اﻷيام أصبح بها كم كبير من التشويق وبالتالي أصبحت هذه النوعية من اﻷعمال هي المفضلة للجمهور.

حصلتِ على العديد من الجوائز عن دورك في "سجن النسا"، هل دفعتِ أموال من أجل هذه الجوائز؟
"عمري في حياتي ما هدفع فلوس عشان جوايز" لماذا أقوم بذلك؟ وهل لا أجد شيئًا أنفق عليه أموالي لاشتري جوائز؟ أنا اجتهدت في دور وحصلت على جائزة لنجاحي فيه، ولم أحصل على جائزة عن دور إطلاقا إلا إذا كنت قد قدمته بشكل مميز بشهادة الجمهور والنقاد، كما أننى لا أعرف أين تباع الجوائز حتى اشتريها وكم يبلغ سعرها وأول مرة أسمع عن بيع الجوائز. اليوم الذي أشعر فيه أنني غير ناجحة ولست فنانة حقيقية لن أكمل في الفن لأننا لا نستطيع شراء الموهبة والكاريزما.

إلى متى ستظل درة نجمة الدور الثاني؟
اعترض على هذا الوصف، أنا نجمة دور أول، وعندما أشارك في مسلسل مع بطل أجسد دور البطولة النسائي الأول أمامه، وجاءني أكثر من مسلسل بطولتي بمفردي ومنها " عصر الحريم "الذي تعاقدت عليه منذ ثلاث سنوات فهو باسمى وبطولة مطلقة ليّ ولكنه توقف، فالظروف هي التي تسببت في تأخر الخطوة، ولكن طالما عُرضت عليّ البطولة فمعنى ذلك أنني وصلت لهذه المرحلة، وأنا أتطلع لبطولة مسلسلات بمفردي.

كيف تقيمين نفسكِ بين الفنانات التونسيات في مصر؟
أنا رقم 2 بعد هند صبري، لأن هند تسبقني بالعمل والتواجد في مصر، فعندما حضرت إلى مصر كانت هي نجمة ومن الطبيعي أن أكون بعدها، بعدما وصلت لمكانة مهمة وقدمت أعمالًا ناجحة خلال السنوات الأخيرة.

هل تخشين العودة للسينما بعد فشل فيلم " حديد
عدم نجاح "حديد" لم يؤثر عليّ، وإن كنت لا أعتبره غير ناجح والدليل أن البعض أشاد به والبعض انتقده وحصد إيرادات مقبولة، وموضوعات الإيرادات الكبيرة لا يخصني بالدرجة الأولى ولم تكن أبدًا مقياس لنجاح أي عمل، فمن الممكن أن يكون هناك أفلام تافهة وتحصد إيرادات مرتفعة.

يراكِ البعض مغرورة ومتعالية.. لماذا؟
مين البعض؟ من يعرفونني جيدًا لا يروا ذلك، وإذا كان ذلك حقيقيًا فكيف يكون لديّ جمهور كبير، أقابل جمهور من البسطاء في الشارع يمتدحون أدواري ويقابلونني بالأحضان، وفي النهاية لا يفرق معي هذا الكلام والجميع حر فيما يرى.



تعليقات