Jurassic World يحقق رقمًا قياسيًا بطرحه في 800 سينما IMAX

  • خبر
  • 03:53 مساءً - 9 يونيو 2015
  • 1 صورة



Jurassic World

تستعد السينمات اﻷمريكية لاستقبال الفيلم المنتظر " Jurassic World" ابتداءًا من حفلات منتصف ليل يوم الخميس المقبل، ومعها يحقق الفيلم رقم قياسي بعرضه في أكبر عدد من سينمات IMAX.

ومن المنتظر أن تقوم شركة يونيفرسال بيكتشرز بإطلاق الفيلم غدا اﻷربعاء في 445 صالة عرض IMAX حول العالم، على أن تطرحه بعدها يوم الخميس في 364 صالة عرض IMAX بالولايات المتحدة اﻷمريكية، ما يعني أن الفيلم سيُعرض فيما يقرب من 800 صالة عرض IMAX حول العالم، وهو أوسع إصدار لفيلم عبر شاشات السينما العملاقة في التاريخ.

وتسعى الشركة المنتجة للفيلم لاستغلال حالة الزخم التي تسبب فيها فيلم " Furious 7"، والذي حقق افتتاحية إيرادات مُرضية للغاية لدى طرحه في شهر أبريل الماضي، وهي الحالة التي استمرت مع طرح فيلم " Avengers: Age of Ultron" بعدها في مايو.

فيلم "Jurassic World" سيتفوق بذلك على فيلم " The Amazing Spider-Man 2"، صاحب أوسع إصدار في سينمات IMAX خلال السنوات الماضية، حيث طُرح لدى عرضه في 100 صالة عرض IMAX.

فيلم Jurassic World سيتم طرحه غدا في السينمات المصرية، ويشارك في بطولته كلٍ من كريس برات و برايس دالاس هوارد و جودي جرير و عرفان خان و فينسنت دونوفريو والطفل تي سمبكينز، ويقف على إخراجه وتأليفه كولين تريفورو بمشاركة السيناريست ديريك كونولي.

وتدور الأحداث بعد مرور 22 عام من كارثة حديقة الديناصورات في الجزء الأول، وعلى جزيرة "أيلا نوبلار" ذاتها، تفتح حديقة "العالم الجوراسي" أبوابها أخيرًا للجمهور، ويتوافد عليها آلاف الزائرين كل يوم. إلى أن يحدث شيءٌ ما خطأ، وتخرج الديناصورات من محابسها لتنشر الفوضى في أنحاء الجزيرة.



تعليقات